في اليوم العالمي لليمفوما اعرفوا اكثر عن هذا المرض!

في اليوم العالمي لليمفوما اعرفوا اكثر عن هذا المرض!

يصاب عدة أشخاص بالليمفوما من دون أن يعلموا الأسباب الكامنة وراء المرض مع الأعراض التي تصيب الشخص خلاله وكيفية مكافحته وعلاجه، ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات مهمة ووافرة حول هذا المرض وكيفية التغلب عليه.

 

الليمفوما سرطان فتاك

 

الليمفوما هو نوع من السرطان يصيب الجهاز الليمفاوي بالجسم مما يؤدي الى ضرر الخلايا المناعية. يبدأ هذا النوع من السرطان في خلايا الجهاز المناعي وهي تسمى الخلايا اللمفاوية ويصيبها السرطان عندما تكون في حالة من النمو غير المنتظم. تظهر الأورمة الليمفاوية بشكل ورم يسود ويندفع نحو الدم كابيضاض الدم الليمفي الحاد...

 

أعراض الليمفوما

 

تتجلى أعراض الليمفوما من خلال تضخم غير مؤلم في العقد الليمفاوية في الرقبة والإبط والفخذ الى جانب التعب الحاد وفقدان الشهية. قد يعاني المصاب بالليمفوما أيضاً من التعرق الليلي مع فقدان الوزن بشكل غير مبرر كما وأنه سيعاني من الحمى والسعال، والصعوبة في التنفس أو الألم في الصدر مع آلام وانتفاخ وشعور بامتلاء في البطن. 

 

تشخيص الليمفوما

 

يتم تشخيص الليمفوما من خلال فحص المريض وإخضاعه للزرع إضافة الى تشكيلة كبيرة من الفحوصات بدءًا من وسائل التصوير المتطورة وصولاً الى الرنين المغنطيسي والتصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني وينتهي الأمر باستئصال الورم عن طريق الجراحة. 

 

علاج الليمفوما

 

تتم معالجة مرض الليمفوما بواسطة الأدوية المركبة في مراكز متخصصة بالأورام. بعض المرضى تتم معالجتهم بالإشعاعات ولكن هذه الطريقة تميل لأن تصبح مقلصة الاستخدامات حتى الحد الأدنى الممكن وقد تقتصر استخداماتها على حالات خاصة. الى جانب ذلك، أضيفت مؤخراً أدوية جديدة تحارب الوم الخبيث.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

ما هو الليمفوما

انتبهوا من هذه الاعراض التي تشير الى سرطان سقف الحلق

افكار خاطئة حول سرطان الرئة

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا