مارسوا هذه التمارين لتقوية بصركم!

مارسوا هذه التمارين لتقوية بصركم!

يعاني الكثير من الأشخاص من ألم في العينين مع قصور في البصر، ولذلك يبحثون عن عدة حلول كي يسترجعوا بصرهم الطبيعي، ويشعرون بالراحة من جديد في عينيهم. لذلك اليوم في ما يلي من موقع صحتي نقدم لكم تمارين لتقوية البصر يمكنكم القيام بها في المنزل. 

 

- إن كنتم تعانون من تعب في النظر، عليكم أن تبعدوا عينيكم ليوم كامل عن كافة الشاشات ما بين الحاسوب أو الجوال، فهذا سيخفف من الخطر الذي تخلّفه هذه الأجهزة على شبكة العين.

 

- يمكنكم أن تفركوا عينكم بشكل سريع ومن ثم تغطونها بيديكم من أجل منحها الدفء. وفي الوقت نفسه أبعدوا عينيكم عن الضوء من أجل منحهما الاسترخاء اللازم فيخف ألمهما.

 

- من أجل إراحة العينين ومن بين التمارين المتعددة لتقوية البصر، يمكنكم أن تركزوا نظركم على شيء قريب من العينين لفترة زمنية قصيرة ومن ثم تقومون بالتركيز على شيء بعيد عن العينين ولمدة زمنية محدودة أيضاً من اجل تدريب النظر والعينين.

 

- ننصحكم بأن تسترخوا في غالبية الوقت وتجلسوا بشكل مستقيم ومن ثم تحركوا العينين بكافة الاتجاهات من اليمين الى اليسار، وفي الاتجاهات المعاكسة. عليكم تكرار هذا التمرين لأكثر من مرة في اليوم لكي يرتاح نظركم.

 

- كلما سنح الأمر لكم وكانت أمامكم فرصة للشعور بالهدوء والراحة، إجلسوا واسترخوا في مكان مريح وهادئ وأغلقوا عينيكم لفترة من الوقت. خلال هذا التمرين عليكم أن تقتنعوا بأن نظركم مرتاح وسليم، وهذا التمرين النفسي الذهني يُعد الأهم من بين تمارين البصر التي تفيد العينين.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

ما هي اسباب فقدان البصر العابر؟

خرافات شعبية عن النظر إياكم وتصديقها!

هذه الاعراض تشير الى ضعف النظر... فتنبهوا منها!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة