ما الذي يدلّ على حاجة مريض كورونا لدخول المستشفى؟

ما الذي يدلّ على حاجة مريض كورونا لدخول المستشفى؟

ساندي برمو

قد لا تمرّ الإصابة بفيروس كورونا بدون مضاعفات خطيرة يمكن ان تفرض دخول المريض الى المستشفى بشكلٍ عاجل. فالعناية الطبية اللازمة يمكن ان تنقذ العديد من المرضى، لذلك من الضروري التنبه الى الاعراض التي سوف نطلعكم عليها.

 

علامات حاجة مريض كورونا للمستشفى

1

الحمى الشديدة

من الطبيعي ان يشعر بعض مرضى فيروس كورونا بإرتفاع في درجة حرارة جسمهم او الحمى. وفي حين قد تبدأ الحمى في اليوم الثاني من بعد الإصابة، من الضروري الاتصال بالطبيب في حال استمرّت حرارة الجسم بالإرتفاع بعد اليوم الخامس وخصوصاً اذا كانت شديدة. ان هذا العارض يجعل من الضروري دخول مريض كورونا الى المستشفى.

2

 السعال الشديد

ان السعال الشديد يعتبر من بين الاعراض الشائعة للإصابة بفيروس كورونا. ولكن، في حال كان السعال شديداً، وقد استمرّ لأكثر من يومين على التوالي، فمن المهم ان يدخل المريض الى المستشفى. ان السعال الشديد في الواقع يمكن ان يسبب اجهاداً في الرئتين، وبالتالي يمكن ان ينتج عنه ضيقاً في التنفس وآلاماً شديدة في الصدر تتطلّب العلاج الفوري.

3

 ضيق في التنفس

ان طبيعة فيروس كورونا التي تصيب الجهاز التنفسي، يمكن ان تسبب صعوبةً كبيرةً في التنفس مع اشتداد الاعراض. من هنا، وفي حال شعر المريض بضيقٍ في التنفس او صعوبة في التنفس عند القيام بالأنشطة التي لا تتطلّب ايّ مجهودٍ، يمكن ان تفرض على المريض الدخول الى المستشفى. فضيق التنفس يمكن ان يمنع وصول الاكسجين الى كافة الأعضاء الأساسية في الجسم وخصوصاً الدماغ والقلب.

4

الارتباك

قد يؤثر فيروس كورونا في بعض الأحيان على الدماغ والجهاز العصبي ويمكن ان يسبب الهذيان والصعوبة في التحدث. من هنا، وفي حال لاحظتم هذه الاعراض، لا بدّ من الاتصال بالطبيب على الفور والذي بدوره سوف يوصي بإدخال المريض الى المستشفى.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة المزيد عن مستجدات كورونا اضغطوا على الروابط التالي:

 
 

‪ما رأيك ؟