ما الذي يدلً على اصابتكم بالانسداد الرئوي المزمن؟

ما الذي يدلّ على اصابتكم بالانسداد الرئوي المزمن؟

مرض الانسداد الرئوي، هو التهاب رئوي مزمن يتسبب في انسداد تدفق الهواء من الرئتين. عادة ما تحدث هذه المشكلة بسبب التعرض طويل الأمد للغازات أو الجسيمات المهيجة، وغالباً من دخان السجائر. يتعرض الأشخاص المصابون بمرض الانسداد الرئوي المزمن لخطر متزايد للإصابة بأمراض القلب وسرطان الرئة ومجموعة متنوعة من الحالات الأخرى.

 

اعراض الانسداد الرئوي

1

السعال المزمن

ان مريض الإنسداد الرئوي يعاني بشكلٍ مستمرّ من السعال المزمن. فهذا النوع من السعال يستمرّ لأكثر من اسبوعين ويمكن ان يمنع المريض من النوم طيلة الليل ما يؤدي الى شعوره بالإجهاد. في الواقع، ان الحالات الشديدة من السعال المزمن يمكن ان تسبب القيء والدوار حتى.

2

 

ضيق التنفس

يمكن ان يعاني مريض الانسداد الرئوي ايضاً من ضيقٍ في التنفس، خصوصاً أثناء القيام بالأنشطة اليومية. فإنسداد تدفق الهواء الى الرئتين يمكن ان يمنع المريض من التنفس بشكلٍ سهلٍ وطبيعي.

3

تورم في الكاحلين والقدمين

ان مريض الانسداد الرئوي يمكن ان يعاني ايضاً من تورم في الكاحلين والقدمين. فعدم تدفق الهواء بشكلٍ طبيعي الى الرئتين، يمكن ان منع ايضاً الاكسيجن من التدفق بشكلٍ طبيعي الى باقي الأعضاء في الجسم وخصوصاً القدمين والكاحلين. يمكن لهذا الامر ان يظهر على شكل تورم فيهما.

4

الازيز

الأزيز هو صوت صفير عالي يصدر أثناء التنفس. يتم سماعه بشكل أوضح عند الزفير، ولكن في الحالات الشديدة، وعند الإصابة بالإنسداد الرئوي، يمكن سماعه عند الشهيق. ان الازيز يكون غالباً ناتج عن ضيق في الممرات الهوائية أو التهاب فيها.

5

التهابات الجهاز التنفسي المتكررة

يعاني مريض الانسداد الرئوي من التهابات الجهاز التنفسي المتكررة. أي انه يمكن ان يعاني من الانفلونزا، نزلات البرد وغيرها وذلك بشكلٍ دائم. لذلك، في حال لم تتمكن الادوية من معالجة اعراض التهاب الجهاز التنفسي، فمن المهم استشارة الطبيب.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة اضغطوا على الروابط التالية:

هل ألم المعصم يزعجكم يومياً؟ العلاج يكون حسب السبب

فوائد مذهلة لتمارين التحمّل... أهمها التخلص من الارق!

متلازمة القلب المكسور سببها نفسي... لكن اعراضها جسدية بامتياز!

‪ما رأيك ؟
من انوثة