عوامل كثيرة غير الأطعمة تؤثر على مستوى السكر في الدم

عوامل كثيرة غير الأطعمة تؤثر على مستوى السكر في الدم

قد يفاجئ بعض الأشخاص انخفاض أو ارتفاع مستوى السكر لديهم بشكل كبير وقد يغفلون عن السبب في الكثير من الأحيان وراء هذا التأرجح الملحوظ لذلك في هذا المقال من موقع صحتي اليوم قررنا التكلم عن العوامل المؤثرة التي قد ترفع نسبة السكر في الدم، والتي قد تؤدي في بعض الحالات الى الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة كالسكري مثلاً.

 

- الكافيين: يؤثر تناول القهوة على رفع مستوى السكر في الدم حتى وإن كانت القهوة سوداء وخالية من السكر والمحليات الإصطناعية والسعرات الحرارية والى جانب القهوة فإن الشاي الأسود ومشروبات الطاقة تعيق إمكانية السيطرة على مستوى السكر في الدم. ويجب الإشارة الى أن إستجابة الشخص للطعام تختلف بين رجل وامرأة وشخص وآخر.

 

- نزلات البرد: عندما يصاب الشخص بنزلة برد يعمل الجسم على مكافحة الجراثيم التي تصيب الجسم بهذا المرض فيجب أولاً شرب الكثير من السوائل للحفاظ أولاً على رطوبة الجسم والبحث عن الرعاية الصحية كما أن بعض العقاقير التي يتناولها الشخص كالمضادات الحيوية وغيرها من الأدوية المستعملة لمعالجة الجيوب الأنفية ترفع نسبة السكر في الدم.

 

- الطعام الصيني: ونحن لا نعني فقط الأرز الأبيض بل أيضاً الدجاج الذي يتمتع بمذاق حلو وحامض بالوقت نفسهواللحم والسمسم يمكنه أيضاً أن يسبب برفع مستوى السكر والأمر نفسه ينطبق على البيتزا والبطاطس المقلية وغيرها من الأطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات.

 

- التوتر والإرهاق في العمل: الشعور بالإرهاق بسبب العمل يؤثر بشكل سلبي على الصحة فعندما يتعرض الشخص للكثير من الضغط يفرز جسمه هرمونات يمكنها أن تسبب برفع مستوى السكر في الدم، لذلك يجب على الشخص تعلم كيفية التخلص من الضغط عبر التنفس وأخذ أنفاسٍ عميقة وقت الشدة ما قد يساعد على منح الشخص الشعور بالراحة.

 

اقرأوا المزيد عن السكر عبر الروابط التالية:

 

انتبهي الى مخاطر انخفاض السكر خلال فترة الحمل

التقليل من السكر... للإبتعاد عن الأمراض والحفاظ على الوزن

خطوات اساسية لتفادي الاصابة بغيبوبة السكر

‪ما رأيك ؟
من انوثة