ما الذي يمكن ان يسبب انخفاض الضغط بشكل مفاجئ؟

ما الذي يمكن ان يسبب انخفاض الضغط بشكل مفاجئ؟

بالنسبة للعديد من الأشخاص، يمكن أن يسبب انخفاض ضغط الدم المفاجىء الدوخة والإغماء، وفي الحالات الشديدة يمكن أن يهدد الحياة. فتعتبر قراءة ضغط الدم التي تقل عن 90 ملم زئبق للرقم العلوي (الانقباضي) أو 60 ملم زئبقي للرقم السفلي (الانبساطي) انخفاضاً في ضغط الدم بشكل عام. من المهم معرفة سبب انخفاض ضغط الدم حتى يمكن علاجه.

 

اسباب انخفاض الضغط بشكل مفاجئ

1

الجفاف

عندما يفقد جسمكم كمية كبيرة من الماء أكثر مما يستهلكه، يمكن أن تعانون من انخفاض مفاجئ في ضغط الدم، بالإضافة الى الخمول والدوخة والإرهاق. يمكن أن تؤدي الحمى والقيء والإسهال الشديد والإفراط في استخدام مدرات البول والتمارين الشاقة إلى الجفاف.

2

فقدان كمية كبيرة من الدم

يؤدي فقدان الكثير من الدم، بسبب إصابة خطيرة أو النزيف الداخلي، إلى تقليل كمية الدم في الجسم، مما يؤدي إلى انخفاض حاد ومفاجئ في ضغط الدم.

3

ردّ فعل تحسسي شديد (الحساسية المفرطة)

 تشمل المسببات الشائعة لهذا التفاعل الشديد والذي قد يهدد الحياة الأطعمة وبعض الأدوية وسموم الحشرات واللاتكس. يمكن أن تسبب الحساسية المفرطة مشاكل في التنفس وخلايا النحل والحكة وتورم الحلق وانخفاض خطير في ضغط الدم.

4

 

نقص العناصر الغذائية في نظامكم الغذائي

 يمكن أن يؤدي نقص فيتامين ب 12 وحمض الفوليك والحديد إلى منع جسمكم من إنتاج ما يكفي من خلايا الدم الحمراء (فقر الدم)، مما يتسبب في انخفاض ضغط الدم المفاجئ.

5

عدوى شديدة (تسمم الدم)

 عندما تدخل عدوى في الجسم إلى مجرى الدم، يمكن أن تؤدي إلى انخفاض في ضغط الدم يهدد الحياة يسمى الصدمة الإنتانية.

6

مشاكل الغدد الصماء

يمكن أن يؤدي مرض الغدة الدرقية، وقصور الغدة الكظرية (مرض أديسون)، وانخفاض نسبة السكر في الدم (نقص السكر في الدم)، وفي بعض الحالات، مرض السكري إلى انخفاض ضغط الدم المفاجئ.

لقراءة المزيد عن ضغط الدم اضغطوا على الروابط التالية:

لماذا ينخفض ضغط الدم عند الحامل؟

لماذا يمكن ان يرتفع ضغط الدم عند الاطفال؟

تنبهوا الى هذه الاخطاء التي تؤثر على دقة قياس ضغط الدم!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة