ما هي أبرز عيوب الكمامة القماش؟

ما هي أبرز عيوب الكمامة القماش؟

للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد من شخص إلى آخر، توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها استخدام الكمامة عند الخروج من المنزل. وبسبب عدم توفر قناع N95 والأقنعة الجراحية، يختار عدد كبير من الناس استخدام القناع القماشي. موقع صحتي يبحث في عيوب الكمامة القماش.

 

عيوب الكمامة القماش

قد يكون هناك العديد من الفوائد جراء استخدام أقنعة الوجه القماشية التي يتم صنعها في المنزل، ولكنها لا تخلو من العيوب والمشاكل. من أبرز عيوب الكمامة القماش:

- إحساس مزيف بالحماية

توفر الكمامة القماش إحساسا مزيفا بالأمان. إذ تفيد التقارير الطبية بأنه ليس هناك شك في أن هذه الأقنعة توفر بعض الحماية، ولكنها ليست مثل الأقنعة الجراحية أو أقنعة N95. بحيث أن فعالية الكمامة القماش من نصف فعالية N95 والأقنعة الجراحية، أي أقل فعالية بحدود 50 مرة.

- ليست بديلاً

الكمامة القماش ليست بديلا عن أي إجراء آخر على الشخص اتخاذه لحماية نفسه، إذ يجب الحفاظ على ممارسات النظافة المناسبة، بالإضافة إلى التباعد الاجتماعي الملزم، وعدم لمس الأعين أو الأنف أو الفم من دون غسل اليدين جيدا.

 

نصائح وتوصيات في كيفية استخدام الكمامة القماش

على الرغم من ارتداء قناع وجه قماش محلي الصنع للحماية من احتمال التقاط عدوى فيروس COVID -19، من المهم الحفاظ على مسافة 6 أقدام بين شخص وآخر، إن أمكن.

كما يحتاج الفرد إلى غسل أقنعة الوجه هذه بعد كل استخدام بشكل صحيح، بالمياه والصابون، قبل استخدامها مرة أخرى. وتجدر الإشارة أيضا إلى أن أقنعة القماش ليست مناسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التنفس.

وأثناء إزالة هذه الأقنعة، يجب التأكد من عدم لمس الوجه وخاصة الأنف والفم والعينين. هذا ويمكن استخدام القماش القطني لتصنيع هذه الأقنعة في المنزل.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪ما رأيك ؟
من انوثة