ما هي أفضل العلاجات التي تخلصكم من السعال الجاف؟

ما هي أفضل العلاجات التي تخلصكم من السعال الجاف؟

يلعب السعال دوراً في إزالة المهيجات والتهابات الجسم، لكن السعال المستمر قد يسبب الكثير من الإزعاج لمن يعاني منه. أفضل علاج للسعال يعتمد على السبب الكامن وراءه، بما في ذلك الحساسية، الالتهابات، وارتداد الحمض.

 

علاجات منزلية للسعال الجاف

1

العسل

وفقاً لدراسةٍ أجراها علماء من جامعة Pennsylvania State University على السعال الليلي عند الأطفال، فقد أثبتت أن العسل يحتوي على الدكستروميثورفان الذي يعمل على كبح السعال وبدون علاج. لاستخدام العسل في علاج السعال، من المهم ان تمزجوه مع ملعقتين صغيرتين من الماء الدافئ أو الشاي العشبي. شرب هذا الخليط مرة واحدة أو مرتين في اليوم. من المهم الحرص على عدم إعطاء العسل للأطفال دون عامهم الأول.

2

البخار

السعال الجاف قد يتحسن مع البخار. لذلك، إحرصوا على أخذ حماماً ساخناً واسمحوا للبخار أن يملأ أرجائه. بعدها عليكم أن تتنشقوا البخار لبضع دقائق حتى تهدأ الأعراض. اشربوا كوباً من الماء بعد ذلك لمنع جفاف الحلق مجدداً.

كما ويمكنكم وضع الماء المغلي في وعاء وإضافة الأعشاب أو الزيوت الأساسية إليه، مثل الأوكالبتوس أو إكليل الجبل، والتي قد تخفف أيضاً من الاحتقان والسعال الجاف. من هنا، ضعوا منشفة فوق رأسكم، وقوموا بإستنشاق البخار لمدة 5 دقائق.

3

غرغرة المياه المالحة

هذا العلاج البسيط هو أحد أكثر الوسائل فعالية لعلاج التهاب الحلق والسعال الجاف. الماء المالح ينظف الحلق من البكتيريا ويمنع بالتالي السعال الجاف بشكلٍ كبير. من هنا، عليكم ان تضيفوا نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء الدافئ حتى يذوب. اتركوا المحلول يبرد قليلاً قبل استخدامه للغرغرة. دعوا الخليط يبقى في الجزء الخلفي من الحلق لبضع لحظات قبل أن بصقه. من المهم أتن تقوموا بالغرغرة بالماء المالح عدة مرات كل يوم حتى يتحسن السعال.

لقراءة المزيد عن السعال إضغطوا على الروابط التالية:

في اليوم العالمي للإنسداد الرئوي المزمن... هذه أسبابه وسبل علاجه!

لماذا يؤدي إلتهاب الجيوب الأنفية الى زغللة العين؟

خطر التدخين لا يتوقف عند حدود الصحّة الجسدية... فماذا عن النفسية؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة