ما هي أهم أمراض القلب عند الأشخاص الرياضيين؟

ما هي أبرز أمراض القلب عند الأشخاص الرياضيين؟

روبير الجميّل

يخضع القلب والأوعية الدموية إلى العديد من التغييرات الفسيولوجية استجابةً لمتطلبات التمرينات المميزة لقلب الأشخاص الرياضيين، ومن المهم رصد تلك التغيرات الفسيولوجية تجنباً لظهور أمراض القلب الرياضية.

أهم امراض القلب الرياضية

1

- مرض تصلب الشرايين التاجية

يشكل مرض الشريان التاجي الإقفاري مشكلة شائعة حتى بين المجموعات الرياضية، وهو السبب الأكثر شيوعاً للموت القلبي المفاجئ (SCD) عند الرياضيين المتقدمين في السن. قد يكون إرهاق العضلات المرتبط بالستاتين أكثر شيوعًا بين الرياضيين، ولكن العلاج عبر خفض الدهون يجب أن يبقى أولوية.

2

- ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم (HTN) هو أكثر أمراض القلب والأوعية الدموية شيوعاً بين الرياضيين الأصحاء. يجب أن يتضمن التقييم الشامل للرياضي تاريخاً مفصلاً عن استخدام المكملات، بالإضافة إلى الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية. ويوصى بأن يحصل الرياضيون المصابون بـ HTN على العلاج المناسب لاستبعاد تضيق الشريان الأورطي.

3

- أمراض عضلة القلب

اعتلال عضلة القلب الضخامي (HCM) هو اعتلال عضلة القلب الوراثي الذي يتميز بتضخم البطين الأيسر (LV). غالباً ما يتم كشف المرض بناءً على موجات T غير الطبيعية في مخطط كهربية القلب، أو تحديدها أثناء فحص أفراد الأسرة المصابين بـ HCM. يتطلب التشخيص تخطيط صدى القلب، وفي بعض الحالات، تصوير القلب بالرنين المغناطيسي.

لقراءة المزيد عن المخاطر الصحية الأخرى:

أسباب السعال الجاف في فصل الصيف... احذروا منها!

متلازمة كاواساكي قد تصيب أطفالكم الصغار... بلّغوا فوراً عن اعراضها!

لماذا يزداد التسمّم الغذائي في الصيف؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة