ما هي الأخطاء الأكثر شيوعاً عند تنظيف الاسنان؟

ما هي الأخطاء الأكثر شيوعاً عند تنظيف الاسنان؟

 

لا شكّ في أن تنظيف الأسنان يعتبر من بين العادات التي لا يجب أبداً إهمالها، ولا التفريط في أهميتها. ولكن، وعلى الرغم من إلتزام قسمٍ كبيرٍ منكم بعادة تنظيف الاسنان يومياً، إلّا ان هناك بعض الأخطاء التي يمكن أن تفسد عملية تنظيف الأسنان، ويمكن أن تسبب بعض المشاكل مثل التسوس وغيرها. ولكن ما هي الأخطاء الشائعة عند تنظيف الاسنان؟

 

اخطاء شائعة عند تنظيف الاسنان

1

استخدام فرشاة الأسنان الخاطئة

 يجب استبدال فرشاة الأسنان كل ثلاثة أشهر. إذا كانت الشعيرات مكسورة أو غير مرنة أو مهترئة، فإنها لن تقوم بعمل جيد ولن تنظف الاسنان من البكتيريا. سوف تحمل شعيرات فرشاة الاسنان أيضا بكتيريا وجزيئات طعام. من هنا، عليكم أن تختاروا فرشاة أسنان تحتوي على شعيرات ناعمة أو ناعمة للغاية - يمكن للشعيرات الصلبة أن تلحق الضرر بالأسنان واللثة.

2

 

الإفراط في تنظيف الاسنان أو العكس

 يجب أن تحرصوا على تنظيف أسنانكم مرتين في اليوم، كل يوم. ولكن عليكم أن تعلموا أن تنظيفها أكثر من هذا القدر يمكن أن يؤدي إلى تآكل المينا وتلف اللثة. في حين أن تنظيفها أقل، ويمكن أيتسبب بتراكم الجير والبكتيريا على وبين الأسنان. انتظروا لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد تناول أو شرب المشروبات الحمضية لتنظيف أسنانكم بالفرشاة وانتظروا أيضاً 30 دقيقة بعد تناول أي نوعٍ آخر من الطعام أو الشراب لتنظيفها.

3

 

تنظيف الأسنان بشكل غير صحيح

 إن تنظيف الاسنان بحركة دائرية، يمكن أن ينقل الجير بين الأسنان وحتى إلى داخل اللثة. أمسكوا فرشاة الأسنان بزاوية 45 درجة بعيداً عن اللثة وقوموا بتنظيف كل سن في فمكم بالفرشاة. احرصوا على عدم الضغط بشدة لأن هذا يمكن أن يسبب التآكل المفرط لمينا الأسنان.

4

عدم تنظيف أسطح الأسنان الداخلية

 لا تركزوا فقط على السطح الخارجي للأسنان، فالأسطح الداخلية تحتاج إلى التنظيف بنفس القدر. بهذا، نعني أجزاء الأسنان واللثة على اللسان أو الحنك التي قد تؤثر بشكلٍ كبير على نظافة الاسنان والفم حتى.

لقراءة المزيد عن أهمية العناية بصحّة الفم إضغطوا على الروابط التالية:

ما العلاقة بين العجز الجنسي والتهابات اللثة؟

لا تهملوا تسوس الاسنان الذي يؤدي الى مضاعفات صحيّة خطيرة!

ما العلاقة بين صحة الاسنان والقلب؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة