ما هي الأشياء التي يجب تنظيفها بعد التعافي من المرض؟

ما هي الأشياء التي يجب تنظيفها بعد التعافي من المرض؟

عند اصابة أحد أفراد العائلة بالمرض كنزلات البرد، الانفلونزا أو غيرها من الحالات الصحية التي تتطلب تواجده بالمنزل طيلة الوقت للحصول على الراحة حتى يصل الى الشفاء، هناك بعض الخطوات التي عليكم القيام بها بعد هذه الفترة. ومن أهم الأمور التي يمكنكم من خلالها حماية أنفسكم وكل الأشخاص في العائلة هي تنظيف بعض الأشياء في المنزل من البكتيريا والجراثيم وآثار المرض.

أشياء من المهم تنظيفها بعد التعافي من المرض

1

أغطية السرير:

في البداية احرصوا على تبديل أغطية السرير الذي تواجد فيه المريض، وضعوا القديمة في الغسالة وحدها لتنظيفها والتخلص من كل البكتيريا العالقة فيها.

2

الأجهزة الالكترونية:

تعتبر الأجهزة الالكترونية من الأشياء التي تلتصق فيها الجراثيم بكثرة وحتى تلك التي يمكننا عدم رؤيتها على أسطح تلك الأجهزة. لذا بعد التعافي من المرض يجب تنظيفها وتعقيمها ولكن بالطرق الصحيحة.

3

أجهزة التحكّم عن بُعد:

لن يقضي المريض وقته طيلة الوقت في السرير للنوم أو للراحة، بل سيتوجه لمساحات أخرى في المنزل وربما لمشاهدة التلفاز أو الاستماع الى الموسيقى. وبالتالي انّ أجهزة التحكّم عن بُعد أيضاً من بين الأشياء التي عليكم تنظيفها وتعقيمها.

4

ألعاب الأطفال:

عند تواجد الأطفال في المنزل فمن الطبيعي أن يكون هناك كمية من الألعاب متناثرة على الأرض خارجاً، لذا عليكم مسحها وتنظيفها جيداً لحمايتهم من التعرض للمشاكل الصحية.

5

سلّة المهملات:

على الرغم من التخلّص يومياً من النفايات التي تتراكم في المنزل، الّا أنّه من الضروري تنظيف وتعقيم سلة المهملات عند التعافي من الأمراض، وذلك للتخلص نهائياً من كل البكتيريا العالقة عليها.

6

الأسطح:

لا شك أنّ أسطح المنزل كلّها ومن بينها أسطح الأرض تحتاج للتنظيف بشكلٍ دائم، وبالأخص بعد الشفاء من الأمراض مباشرةً للتأكد من عدم تواجد الجراثيم عليها.

7

الملابس:

في حال تواجدت بعض الملابس خارج الخزانة عليكم أيضاً غسلها وكذلك القطع التي يرتديها المريض والمناشف التي يستخدمها، فعند تبديلها ضعوها فوراً في الغسالة على حرارة لا تقل عن 60 درجة مئوية. وذلك لأنّ الملابس تلتقط البكتيريا وآثار الفيروسات.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

المزيد من المواضيع الصحية المهمة لكم 

كيف يتمّ علاج الانفلونزا الموسمية في المنزل؟

أخطاء تفاقم أعراض نزلات البرد... ابتعدوا عنها!

أي أمراض يمكن أن تنقلها الملابس الجديدة؟

‪ما رأيك ؟