ما هي الأمراض التي تسبب رائحة الفم الكريهة؟

ما هي الأمراض التي تسبّب رائحة الفم الكريهة؟

تتنوع أسباب رائحة الفم الكريهة على نطاق واسع وتشمل كل شيء تقريباً من جفاف الفم وتناول البصل، إلى بعض الأمراض الشائعة مثل التهابات الجهاز التنفسي وداء السكري وغيره. موقع صحتي يذكر أبرز الأمراض التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

امراض تسبب رائحة الفم الكريهة

1

1. الالتهاب الرئوي

غالبًا ما يُنظر إلى الالتهاب الرئوي على أنه نسخة أكثر خطورة من الإنفلونزا، وهو مرض قاتل. يحدث الالتهاب الرئوي بسبب البكتيريا أو الفيروسات أو الفطريات التي تتطور في جسم الإنسان، وتؤدي إلى أكياس هوائية ملتهبة في الرئتين ينتج عنها البلغم أو الصديد، وكلاهما يحمل رائحة كريهة عند السعال.

2

2. إدمان الكحول

إدمان الكحول هو مرض يتسم بإضافة هذه المادة غالبا إلى حدود تضر بصحة الشخص. الآثار السلبية لإدمان الكحول على الجسم عديدة ومتنوعة على نطاق واسع، منها رائحة الفم الكريهة.

3

3. التنقيط الأنفي الخلفي

التنقيط الأنفي الخلفي هو حالة تتجمع فيها كمية زائدة من المخاط في الحلق. وهذا يؤدي إلى أعراض مشابهة للحساسية، مثل السعال وحكة الحلق ودموع العين. يمكن أن يأتي المخاط بعدة ألوان مختلفة بما في ذلك الأصفر والأبيض والأخضر، وكلها تنتج رائحة فم كريهة.

4

4. داء السكري

مرض السكري هو مرض يدل على زيادة الجلوكوز في مجرى الدم. وهذا يؤدي إلى مجموعة كبيرة من المضاعفات التي يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة على مرضى السكري. تشمل أعراض مرض السكري الجوع الشديد ووجود الكيتونات في البول وفقدان الوزن الذي لا يمكن تفسيره، بالإضافة إلى رائحة الفم الكريهة.

لقراءة المزيد عن المخاطر الصحية الأخرى:

أسباب السعال الجاف في فصل الصيف... احذروا منها!

متلازمة كاواساكي قد تصيب أطفالكم الصغار... بلّغوا فوراً عن اعراضها!

لماذا يزداد التسمّم الغذائي في الصيف؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة