ما هي الأنشطة التي يمكنكم مزاولتها من جديد بعد التطعيم بلقاح كورونا؟

ما هي الأنشطة التي يمكنكم مزاولتها من جديد بعد التطعيم بلقاح كورونا؟

مع انتشار وباء كورونا في دول العالم، حُرم جميع الأشخاص من مزاولة أنشطة لطالما كانوا يمارسونها بهدف التسلية وتمضية وقت ممتع. ففيروس كورونا فرض نظام حياة جديدة مبنيّة على التباعد الاجتماعي.

لكن حالياً، ومع استكمال حملات التلقيح، التي باتت الخلاص الوحيد، أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC مجموعة من التوصيات الخاصة بالأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل، ونعني بذلك، الذين تلقوا جرعتين من اللقاح واكتملت مناعتهم. وبحسب ال CDC هناك بعض الأنشطة التي أصبح من الآمن ممارستها من قبل الذين تطعّموا بالكامل.

 

أنشطة آمنة يمكن مزاولتها بعد التطعيم الكامل بلقاح كورونا

1

تجمعات صغيرة في المنزل

يمكن للأفراد الذين تلقوا تطعيم لقاح كورونا الكامل أن يستضيفوا تجمعات صغيرة، في المنزل، مع أشخاص آخرين أيضاً تم تطعيمهم بالكامل، مع إمكانية تهوئة المنزل والمحافظة على التباعد الاجتماعي الجزئي.

 

2

زيارة كبار السن في العائلة

كبار السن، قد يكونون أضعف فئة لناحية الإصابة والموت بفيروس كورونا. لذا عندما يتم تطعيم كبار السن بالكامل، يمكنهم بالتالي رؤية أحفادهم الصغار، لكن من الأفضل على الأولاد أن يكونوا أيضاً قد حصلوا على التلقيح.

3

العودة الى المكتب

يمكن للموظفين الذين تلقوا التلقيح كاملاً العودة إلى مكاتبهم. لكن من الأفضل أن يكون جميع الموظفين قد تلقوا اللقاح، كي لا يصبح الأمر معقّداً إذا كان هناك مزيج بين الملقحين وغير الملقحين.

4

القيام بأنشطة خارجية

يمكن ممارسة الرياضة، في الهواء الطلق، مع أفراد الأسرة أو الأصدقاء، المشاركة في تجمّع صغير، في الهواء الطلق، مع أشخاص أيضاً تلقوا التطعيم. كذلك تناول الطعام، في المطاعم الخارجيّة، مع الأصدقاء.

 

5

القيام بأنشطة داخليّة

يمكن استخدام وسائل النقل العام، مع عدد إشغال محدود، الذهاب إلى السينما، زيارة صالونات الحلاقة، أو صالونات التجميل النسائيّة، الذهاب إلى مراكز التسوق الكبيرة والداخلية غير المزدحمة.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة مزيد من المقالات عن فيروس كورونا اضغطوا على الروابط التالية:

هل من الآمن إزالة الكمامة في الهواء الطلق؟

هل أثبت العلماء فعالية لقاح كورونا لمن يعاني من الأمراض المزمنة؟

‪ما رأيك ؟