ما هي العلاقة المحيرة بين الزنك والشعر؟

ما هي العلاقة المحيرة بين الزنك والشعر؟

رجالاً ونساء يعانون من مشاكل كثيرة وعظيمة في تساقط الشعر وفي غالبية الأحيان ترتبط مشكلتهم بسوء التغذية وقلة العناية بالشعر كما يجب. يرتبط تساقط الشعر بعلاقة محيرة مع نسبة الزنك الموجودة في الجسم، البعض يظن أن انخفاض نسبة الزنك هي التي تسبب تساقط الشعر ويأتي قسم آخر ليقول أن ارتفاع نسبة الزنك في الجسم هي التي تسبب تساقط الشعر.

 

فوائد الزنك للجسم

 

من أهم العناصر التي يحتاجها الجسم هي مادة الزنك لإعادة بناء وتجديد الخلايا التالفة كما تعمل على ضبط الهرمونات والمحافظة على مستوياتها في الجسم كما أم مادة الزنك تساعد الجسم على امتصاص الفيتامينات التي يحتاجها ويسهم في خلق البروتين، لذلك فإن وجود نسبة متوازنة من الزنك في الجسم تساعد على نمو الشعر وتغذيته.

 

فوائد الزنك للشعر

 

يساعد الزنك على بناء الخلايا وتجديدها ومادة الزنك تعمل على نمو الشعر ونمو شعيرات جديدة بالإضافة الى هذا يعتبر الزنك من المعادن الهامة لفروة الرأس لأنه يحافظ على الزيوت الطبيعية الموجودة بها كما يزيد الزنك من قوة بصيلات الشعر مما يحميها من التساقط ويساعد الشيعرات الجديدة على النمو.

 

أضرار تناول الكثير من الزنك

 

تتناول الكثير من السيدات حبوب الزنك لفترات طويلة من الوقت وحين تبدأ حالة شعرهن بالتطور يزدن من تناول حبوب الزنك بشكل مسرف، وغير منطقي دون استشارة الطبيب وهذا أمر خاطئ لأن زيادة الزنك عن الكمية التي يحتاج إليها الجسم قد يسبب بالكثير من الأضرار على الصحة منها: معاناة الشخص من الفشل الكلوي وتكوين الحصوات في الكلى بالإضافة الى الشعور بالغثيان بشكل يومي والحاجة المستمرة في التقيؤ وتسبب الكميات الزائدة من تناول حبوب الزنك بعجز الجسم عن امتصاص هرمون الانسولين.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الزنك من خلال موقع صحتي:

 

لبشرة خالية من الأمراض إليكم حبوب الزنك

فوائد ممتازة قد تجهلينها عن الزنك!

ما لا تعرفونه عن حبوب الزنك

‪ما رأيك ؟
من انوثة