ما هي علامات مرض السكري المبكرة؟

ما هي علامات مرض السكري المبكرة؟

يعني مرض السكر المبكر أو Prediabetes، أن مستوى السكر في الدم أعلى من الطبيعي. إن هذه النسبة ليست كافية لاعتباره من النوع 2 من داء السكري حتى الآن، ولكن بدون تغييرات في نمط الحياة، فإن من يعاني من هذه الحالة من المرجح أن يصاب بداء السكري من النوع 2. إذا كنتم تعانون من مرض السكري المبكر، فقد يكون التلف طويل المدى لمرض السكري، خاصةً على القلب والأوعية الدموية والكليتين، قد بدأ بالفعل. يمكن أن يساعد تناول الأطعمة الصحية، وجعل النشاط البدني جزءًا من روتينكم اليومي والحفاظ على وزن صحي على إعادة مستوى السكر في الدم إلى طبيعته. ولكن، كيف تعرفون انكم تعانون من مرض السكري المبكر؟

 

اعراض مرض السكري المبكرة

1

كثرة التبول

عندما تكون مستويات السكر في الدم مرتفعة، تحاول الكلى إزالة السكر الزائد عن طريق تصفيته من الدم. يمكن أن يؤدي ذلك إلى حاجتكم للتبول بشكل متكرر، وخاصة في الليل. لذلك، وفي حال لاحظتم انكم تعانون من التبوّل المتكرّر، فلا تترددوا في الخضوع لفحص السكري المنزلي واستشارة الطبيب.

2

 

زيادة العطش

يمكن أن يؤدي التبول المتكرر الضروري لإزالة السكر الزائد من الدم إلى فقدان الجسم للماء الإضافي. بمرور الوقت، يمكن أن يسبب هذا الجفاف ويؤدي إلى شعوركم بالعطش أكثر من المعتاد، وخصوصاً خلال الليل.

3

الشعور المستمرّ بالجوع

غالباً ما لا يحصل مرضى السكري على الطاقة الكافية من الطعام الذي يتناولونه. يقسّم الجهاز الهضمي الطعام إلى سكر بسيط يسمى الجلوكوز، والذي يستخدمه الجسم كطاقة. في مرضى السكر، لا ينتقل ما يكفي من هذا الجلوكوز من مجرى الدم إلى خلايا الجسم. ونتيجة لذلك، غالباً ما يشعر الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع 2 بالجوع باستمرار، بغض النظر عن مدى تناولهم للأكل مؤخراً.

 

4

رؤية ضبابية

يمكن أن يؤدي السكر الزائد في الدم إلى تلف الأوعية الدموية الدقيقة في العيون، مما قد يؤدي إلى تشوش الرؤية. يمكن أن تحدث هذه الرؤية الضبابية في إحدى العينين أو كلتيهما وقد تظهر وتختفي.

لقراءة المزيد عن السكري اضغطوا على الروابط التالية:

هل من علاقة بين القمح ومرض السكري؟

هل يمكن لمريض السكري تناول الفول السوداني؟

حكّة المهبل من الأعراض الشائعة لمرض السكري... إليكِ طرق علاجها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة