ما هي فوائد إزالة الشعر بالليزر؟ وما هي أبرز الإجراءات الوقائية التي يجب اتباعها؟ إليكم الجواب مع د.ياسين

ما هي فوائد إزالة الشعر بالليزر؟ وما هي أبرز الإجراءات الوقائية التي يجب اتباعها؟ إليكم الجواب مع د.ياسين

هل ترغبون بالتخلّص من الشعر الزائد في الجسم بشكل نهائي؟ هل تعبتم من حلاقة الشعر أو إزالته بالشمع؟ الحل هو إزالة الشعر بالليزر! في عيادة Skin Expert Clinic، في بيروت، لبنان، يمكنكم التخلّص من الشعر الزائد والتمتّع ببشرة ناعمة ونضرة بفضل أحدث تقنية لإزالة الشعر بالليزر. ود. ياسين، الاختصاصي في الأمراض الجلدية والتجميل، يقدّم لكم الإرشادات الضرورية للحصول على أفضل النتائج.

 

1- كيف يتمّ التخلّص من الشعر بواسطة الليزر؟

تقنية الليزر هي إجراء تجميليّ غير جراحيّ تستهدف الشعر في الجسم وتمنعه من النمو مجددأ. على خلاف إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي (electrolysis) الذي يعالج كل شعرة على حدة، يعمل الليزر على معالجة منطقة كاملة من الجسم في غضون دقائق، مثلاً تتمّ إزالة الشعر أسفل الإبطين بالليزر في غضون 5 دقائق.

يستهدف الليزر الشعر الداكن بشكل خاص، ويعتبر فعّالاً جداً للمناطق الحسّاسة مثل خط البيكيني وأعلى الشفة.

 

2- هل إزالة الشعر بالليزر آمنة؟

تعتبر إزالة الشعر بالليزر آمنة جداً إذا تمّ تطبيقها لدى الاختصاصيين. وفي عيادة Skin Expert Clinic، يساعدكم د. ياسين على الحصول على أفضل النتائج بفضل خبرته الواسعة في هذا المجال، والتقنيات الحديثة المستخدمة في العيادة.

 

3- ما هي أنواع الليزر المستخدمة في عيادة Skin Expert Clinic؟

أ‌-        ديود ليزر: يعتبر مناسباً لإزالة الشعر السميك من الوجه والجسم مهما كان لون البشرة

ب‌-    ليزر ألكسندريت (Alexandrite laser): يعدّ مناسباً لأصحاب البشرة البيضاء والشعر الأسود

ج- ليزر ND: Yag: يعتبر ملائماً لمختلف أنواع البشرة بما في ذلك البشرة السمراء، فهو يطال أعمق طبقات البشرة بأشعة الليزر.

 

4- متى يتوقّف الشعر عن النمو؟

يبدأ الشعر بالتساقط مباشرة بعد الجلسة الأولى من إزالة الشعر بالليزر، ولكن قد يتطلّب الأمر بضعة أسابيع. ومع كل جلسة، يتم فقدان 20% من مجمل الشعر على الموضع المعالج.

 

5- كم تبلغ تكلفة جلسة إزالة الشعر بالليزر؟

تختلف تكلفة إزالة الشعر بالليزر تبعاً للمنطقة المعالجة وعدد الجلسات. ولكن في عيادة Skin Expert Clinic، نقدّم لكم عروضاً مميزة يمكنكم الاستفادة منها.

 

6- هل إزالة الشعر بالليزر مؤلمة؟

يستخدم د. ياسين أحدث التقنيات لإزالة الشعر بالليزر التي قد تترافق مع شعور بالوخز الخفيف، ولكن في غالب الأحيان يعتبر هذا الإجراء غير مؤلم.

 

7- ما هو عدد الجلسات المطلوبة؟

في غالب الأحيان، يتراوح عدد جلسات ازالة الليزر من 6 إلى 8 جلسات، ولكنه يعتمد ايضاً على المنطقة المعالجة. على سبيل المثال، عدد الجلسات المطلوب لازالة الشعر اسفل الابطين هو اقل من العدد المطلوب لازالة شعر اليدين والساقين.

 

8- هل تعتبر ازالة الشعر بالليزر مناسبة لي؟

لا تعتبر تقنية إزالة الشعر بالليزر مناسبة في حالات الشعر الأبيض والرمادي والأشقر. كما أنكم في حال كنتم تسعون للتخلّص من الشعر الخفيف على الوجه، قد تحتاجون إلى عدد جلسات أكثر، وفي بعض الأحيان يتم اللجوء إلى إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي (Electrolysis).

 

9- ما هي الإجراءات التي يجب اتباعها قبل إزالة الشعر بالليزر؟

قبل موعد جلستكم لإزالة الشعر بالليزر، ينصح د. ياسين باتباع الخطوات التالية:

- تفادي إزالة الشعر بالشمع قبل أسبوعين من موعد الجلسة

- تجنّب تقشير البشرة

- حلق المنطقة المعالجة، باسثناء الوجه، قبل يوم واحد من موعد الجلسة

- إزالة المكياج أو البودرة، وتفادي استعمال العطور

 

ما هي الإجراءات التي يجب اتباعها بعد إزالة الشعر بالليزر؟

بعد جلسة إزالة الشعر بالليزر، يمكن أن تلاحظوا بعض الاحمرار الذي يختفي بعد بضع ساعات. وفي هذا الإطار، ينصح د. ياسين بتطبيق الكريم الواقي من الشمس مع عامل حماية SPF 50+ على المنطقة المعالجة وتفادي حكّها.  كما يمكنكم تطبيق الكريمات المرطبّة والملطّفة لتعافٍ سريع.

للحصول على بشرة ناعمة وخالية من الشعر على مدار السنة، توفّر لكم عيادة Skin Expert Clinic أحدث التقنيات لإزالة الشعر بالليزر.

‪ما رأيك ؟