ما يجب فعله إذا كنتم تعانون من الصداع الهرموني

ما يجب فعله إذا كنتم تعانون من الصداع الهرموني

إن معظم حالات الصداع عند النساء سببها الأول تغيرات هرمونية في الجسم. وفقاً للبحوث الحاصلة إن أكثر من خمسة ملايين امرأة حول العالم يعانين من حالات الصداع الهرموني. معظم هذه الحالات عند الكثير من النساء ارتبطت ارتباطاً وثيقاً مع فترات الدورة الشهرية. لذلك اليك في مقالنا اليوم من صحتي كل ما يجب معرفته عن الصداع الهرموني وكيفية علاجه أو التخلص منه.

 

ماهية الصداع الهرموني

 

عادة ما يصيب الصداع الهرموني النساء قبيل الدورة الشهرية قبل يومين منها أو ثلاث، وسبب حدوث ذلك هو الانخفاض الطبيعي لهرمون الأستروجين في الجسم في هذا الوقت تحديداً، وهناك بعض الأسباب الاخرى كوسائل منع الحمل عند بعض النساء فقد سبب لهن التوقف عن أخذ جرعات حبوب منع الحمل هجمات من الصداع الكثيف، وكان لانقطاع الطمث أيضاً عند بعض النساء الأخريات حصة مهمة في الصداع الهرموني. 

 

كيفية اكتشاف المرأة لهذا النوع من الصداع

 

من المهم جداً أن تحتفظ المرأة بمذكراتها الشخصية التي تكتب فيها كل الحالات التي تصيبها قبل الدورة الشهرية وأثنائها فإن اكتشفت أن الصداع يراودها في كل مرة يجب عليها أن تستشير طبيبها.

 

كيفية التخلص من الصداع الهرموني

 

ينصح معظم النساء بتناول وجبات صغيرة وخفيفة لكي يحافظن على مستوى الدم مرتفعاً لأن تفادي تناول الطعام لفترات طويلة قد يساعد على حدوث هجمات من الصداع، لذلك يجب دائماً تناول وجبة خفيفة جداً قبل النوم والحرص دائماً على الحصول على وجبة الفطور لأنها الأهم.

كما وأن الحصول على قسط وفير من النوم يساعد على التخلص من هذا الصداع الى جانب تفادي القيام بأي أعمال تسبب للمرأة الإجهاد. وفي حال الإجهاد يجب على المرأة اعتماد عدة طرق للتخلص منه كممارسة النشاطات دورياً واللجوء الى تطبيق طرق الإسترخاء.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر هذه الروابط:

 

إليكم أكثر من طريقة لتجنب الصداع

كيف تعالجون الصداع بدون أدوية؟

طرق بسيطة تساعدك على علاج الصداع خلال فترة الحمل

‪ما رأيك ؟
من انوثة