هل يهدد الأرق حياتنا؟

هل يهدد الأرق حياتنا؟

إن الأرق هو مشكلة الصعوبة في النوم أو بالأحرى النوم لساعات طويلة متواصلة، أو في بعض الأحيان استيقاظ الشخص من النوم وبقائه غير نشط وتعب ولا يقوى على الإستيقاظ أو الخروج من السرير. هذا الموضوع قد يؤثر على حياتهم في المدى الطويل كما سنرى في هذا المقال من موقع صحتي.

 

أعراض الأرق

 

إن الشخص المصاب بمشكلة الارق قد يعاني من بعض الأعراض كالاستيقاظ أثناء الليل والشعور بعدم الراحة حتى بعد النوم ليلاً، الإنزعاجات بسبب النعاس الدائم والتعب المستمر خلال النهار بالإضافة الى العصبية والاكتئاب بسبب عدم تحفيز القدرة على التفكير والتركيز والقدرة على اتخاذ القرارات.

 

مخاطر الأرق

 

يسبب الأرق الدائم والإضطراب في النوم الى الكثير من المخاطر والمشاكل بخاصة نتائج كل ذلك القلق أولاً والإكتئاب، عند بعض الأشخاص قد تجر هذه المشكلة الكثير من المشاكل أو الأمراض الأخرى كمشاكل القلب وضغط الدم. إن نسبة النساء المعرضة للإصابة بمشكلة الأرق هي أكبر بكثير من نسبة الرجال بخاصة عند حصول التغيرات الهرمونية أو بسبب انقطاع الدورة الشهرية في عمر اليأس التي تصل إليه المرأة.

 

كما أن عدم الحصول على قسط وفير من الراحة التامة دون الإستيقاظ ليلاً قد يؤثر سلبياً على صحة الكثير من المرضى المصابين بالأرق والى تضخم مشكلاتهم الصحية من كل النواحي مثل مشاكل في القلب، ارتفاع مستوى ضغط الدم، القلق النفسي، وغيرها من المشاكل الأخرى كالوزن الزائد والسمنة وضعف في الجهاز المناعي وضعف أداء الشخص في كل المجالات. أما في بعض الحالات وفي حال كانت مشكلة الأرق مشكلة صعبة الحل فليس هناك ما يمكن أن يساعد هذا الشخص، وقد تتفاقم هذه الحالة جداً لتصبح مهددة لحياة الشخص الذي يعاني من مرض الأرق.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الارق من خلال موقع صحتي: 

 

حقائق لا تعرفوها عن الارق!

ما هو تأثير الأرق على المخّ؟

وداعاً للأرق مع هذه الأطعمة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة