احذروا من مرض التقرن السعفي!

احذروا من مرض التقرن السعفي!

ما هو مرض التقرن السعفي؟ سؤال قد يطرحه العديد من الناس ومن الممكن أن يكونوا من ضمن الأشخاص المصابين به من دون أن يعلموا المخاطر ولو الصغيرة التي قد يشكلها عليهم. فاليكم اليوم من خلال هذا الموضوع من صحتي كل ما يجب ان تعرفوه عن مرض التقرن السعفي وأعراضه ومخاطره.

 

مرض التقرن السعفي

 

مرض التقرن السعفي هو عبارة عن إصابات جلدية في مكان واحد من الجلد أو في عدة أماكن وهي تظهر في أجزاء الجلد التي غالباً ما تتعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر وشديد. من هذه الأماكن في الجلد نذكر والجه والرقبة واليد. هذه الإصابات تبدأ بالظهور في الجلد بعد عمر الثلاثين وحالات الإصابة مرتفعة عند الرجال أكثر من النساء. تظهر الأعراض عند الأشخاص الذين يعملون تحت أشعة الشمس لفترة طويلة ومنهم المزارعين والبحارة.

 

كيف نلاحظ ظهور مرض التقرن السعفي؟

 

تظهر الإصابة بالمرض على جلد الأشخاص بشكل جلد جاف وخشن ومتقرن ويكون مغطى بقشور ملتصقة وبلون أصفر أو بني مع احمرار في الجلد تحته. تبقى هذه البقع في أغلب الأوقات لسنوات ولا تختفي ومن الممكن باحتمال ضئيل أن تتحول الى سرطان جلدي وبالتالي يفضل علاجها ليس للأسباب التجميلية فحسب لل لتقليل احتمال الإصابة بالسرطان الجلدي.

 

طرق علاج التقرن السعفي

 

توجد عدة طرق لمعالجة التقرن السعفي والعلاج يعتمد على العدد والمكان وطبيعة التقرنكالنيتروجين السائل والتقشير الكيميائي والليزر وطرق أخرى بحسب ما تقتضي الحالة.

 

اليكم المزيد من مشاكل الجلد من خلال موقع صحتي:

 

متلازمة الجلد المحمص... مرض قاتل وصامت

الورم الميلانيني... اخطر انواع سرطان الجلد

ما هي الاسباب التي تؤدي الى تغير لون الجلد؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة