هل تسبب مشاكل القولون النحافة؟

هل تسبب مشاكل القولون النحافة؟

أصبحت أمراض القولون ومشاكله من الأمراض المتصدرة المراكز الأولى لأكثر الأمراض انتشاراً في هذا العصر وبين الناس أجمع، وتأتي أمراض القولون لتندرج بين الأمراض التي تعتبر أمراضاً مزمنة ولكن غير خطيرة. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنتكلم عن مشاكل القولون مع النحافة.

 

مشاكل القولون

 

تترافق مشكلة القولون مع آلام حادة في البطن وخصوصاً في المنطقة السفلى منه بالإضافة الى مشكلة الإسهال والإمساك وفي بعض الاحيان قد يظهر القليل من الإنتفاخات في البطن. ومن المعروف أن القولون هو مرض وظيفي أي تكون المشكلة في وظيفة القولون، ويرتبط القولون إرتباطاً وثيقاً مع العوامل النفسية والداخلية فكلما زادت الضغوطات النفسية والتوتر زادت المشاكل والمعاناة، وكلما ارتاح الشخص ارتاحت آلامه وخفت.

 

مشاكل القولون والنحافة

 

بسبب المضاعفات التي تسببها مشاكل القولون الكثير من الناس المصابون بهذا المرض يعانون من النحافة بشكل مزعج لذلك ينصح الأطباء هؤلاء الأشخاص بتناول أكثر من ٥ وجبات يومياً أي ثلاث وجبات رئيسية بالإضافة الى ٢ سناك أو أكثر خلال النهار الواحد. ويجب على كل الأشخاص الذي يعانون من النحافة تناول ملعقة عسل وملعقة زيت زيتون يومياً في فترة الصباح والمساء أما فيما يتعلق بالوجبات فيجب في كل مرة البدء بتناول الطبق الرئيسي ثم تناول وعاء السلطة بالإضافة الى الحصول على الفواكه والحلوى بعد ذلك.

 

تنبيهات هامة

 

على مريض القولون الذي يعاني من النحافة أثناء تناوله الطعام مضغ المأكولات بشكل جيد وعدم شرب المياه أبداً أثناء تناول الطعام، فقط بعد الإنتهاء منه بفترة ساعة. ولا يجب على المريض أن ينسى تناول حبوب الفيتامينات بشكل يومي في فترة الصباح.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل القولون من خلال موقع صحتي:

 

هذا ما يجب ان تعرفوه عن استئصال القولون

ما هي أعراض تقرحات القولون؟

متلازمة القولون المتهيّج

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا