ما الذي يؤدي الى نزول صديد من الاذن؟

ما الذي يؤدي الى نزول صديد من الاذن؟

صديد الأذن هو عبارة عن خروج الدم والشمع والقيح من الأذن، وهذا الصديد يكون في العادة مصاحباً لبعض أنواع التهابات الأذن المختلفة. إن نزول أي نوع أو شكل من أنواع السوائل هو أمر غير صحي وخطير ولا يمكن تجاهله، ففي بعض الحالات التي تتفاقم فيها المشكلة الطبية قد يؤدي ذلك الى الصمم الجزئي أو النهائي، وسنرى في هذا الموضوع من موقع صحتي ما يجب معرفته عن نزول صديد من الأذن.

 

أسباب نزول صديد من الأذن

 

في معظم الحالات قد يكون نزول الصديد من الأذن نتيجة الالتهابات في الأذن الخارجية أو التهاب حاد ومستمر في الأذن الوسطى، أو قد يكون سبب نزول الصديد ناتجاً عن الإصابات الفطرية في الأذن والتي قد تكاثرت وتراكمت فتسبب الالتهابات الشديدة التي تؤدي الى نزول سوائل صديدة، وفي حالة أخيرة قد يكون الشخص مصاب بثقب في أذنه يكون هو السبب في الصديد.

 

أعراض ظهور الصديد من الأذن

 

تكثر علامات ظهور الصديد في الأذن والتي تدل على وجود التهاب في هذه الأخيرة وهي: ظهور احمرار شديد في قناة الأذن وتورم هذه القناة حصول تغيرات في حجمها، وقد يكون في بعض الحالات الحكة وشعور بألم بسيط في الأذن، وفي حال تفاقم المرض وتم إهماله قد يفقد الشخص سمعه أو قد يؤدي الى ارتفاع درجة حرارة الشخص والشعور بآلام حادة نتيجة الصداع.

 

نصائح طبية في حال نزول صديد من الأذن

 

يجب في حال نزول صديد من الأذن إبقائها جافة والحرص على عدم دخول المياه إليها أثناء الاستحمام واستعمال سدادات الأذن المطاطية، تفادي استخدام عيدان التنظيف القطنية المستعملة لحك وتنظيف الأذن واستبدالها بالمنديل للتنظيف الخارجي، ويجب على الدوام التأكد من نظافة الأذن الداخلي والخارجي ومحيطها.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل الاذن من خلال الروابط التالية:

 

كيف يعالج تسكير الاذن؟

اتبعوا هذه الطرق لتنظيف الاذن من الشمع

التهاب الاذن الداخلية... لا تستهينوا به!

‪ما رأيك ؟
من انوثة