نصائح هامة قبل السفر للوقاية من فيروس كورونا!

نصائح هامة قبل السفر للوقاية من فيروس كورونا!

مع فتح معظم المطارات في انحاء العالم، بات السفر متاحاً وزادت الحاجة الى الالتزام بالإجراءات الوقائية. فالمطارات، وحتى كافة البلدان التي تحاولون زيارتها، يمكن ان تعرّضكم للإصابة بفيروس كورونا وبمضاعفاته الخطيرة.

 

الوقاية من فيروس كورونا خلال السفر

الإطلاع على نسبة انتشار الفيروس في البلد المضيف

قبل ان تقرّروا السفر الى بلدٍ معيّن، من المهم الإطلاع على نسبة انتشار الفيروس فيه. أي انه من المهم ان تعرفوا اذا كان هناك نسبة مرتفعة من الإصابات بهدف تفادي استخدام المواصلات العامة أو حتى تأجيل الرحلة الى وقتٍ لاحق.

 

تأكدوا من اتباع شركة الطيران للتدابير الوقائية

اذا كنتم تخططون للسفر جواً، فتحققوا مما إذا كان لدى شركة الطيران تدابير للسماح بالتباعد الاجتماعي عندما يكون ذلك ممكناً، وتفرض استخدام قناع الوجه، وتوفر وصولاً وافياً إلى معقمات اليدين أو غسل اليدين.

تذكروا أن الهواء على متن الطائرة نظيف نظراً لمعايير ولوائح الصناعة التي تتطلب دوران الهواء وفلاتر. لذلك، فإن انتقال الفيروسات والجراثيم الأخرى عبر الهواء أمر نادر الحدوث، ولكن التزموا بوضع الكمامة طيلة الرحلة وبغسل يديكم جيّداً بعد لمس الاسطح.

 

وضع الكمامة

ان الكمامة أساسية جداً في الوقاية من فيروس كورونا المستجدّ في كلّ مكانِ وخصوصاً خلال السفر. فالكمامة التي يجب ان تختاروها، لا بدّ من ان تكون جراحية او من نوع N95، أي يمكنكم وضع كمامتين لمزيدٍ من الحماية. واحرصوا ايضاً على غسل يديكم جيداً قبل وضع الكمامة وبعد نزعها.

 

تجنبوا استخدام الكثير من وسائل النقل

حاولوا عدم ركوب وسائل التواصل العامة كلما كان ذلك ممكناً. وبدلاً من ذلك، ننصحكم ان تركبوا الدراجات الهوائية او المشي ما يقلل من تعرّضكم للفيروس.

 

الفندق

تأكدوا من ان غرفة الفندق يمكن أن يدور فيها الهواء من خلال النوافذ المفتوحة. الفنادق التي تحتوي على تكييف هواء عالي الجودة وأنظمة ترشيح مناسبة هي خيارات مناسبة. ستقوم المؤسسات بتنظيف الغرف ايضاً، لذلك من المهم فتح النوافذ بعد التنظيف وغسل اليدين جيداً وتجنب لمس الوجه - وخاصة الفم والعينين – ما يقلّل من تعرّضكم لخطر الإصابة بفيروس كورونا في حال كان احد عمّال النظافة مصابٌ به.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه. 


لقراءة مزيد من المقالات عن فيروس كورونا اضغطوا على الروابط التالية:

حقائق عن الذاكرة المناعيّة... وهل تعمل أيضاً مع فيروس كورونا؟

الى جانب الرئتين...ما هي الأعضاء الأكثر تأثراً بفيروس كورونا؟

هل لقاحات كورونا المتوفرة عالمياً صالحة أيضاً للأطفال؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة