نصائح حول الطريقة السليمة لحمل الاشياء الثقيلة

نصائح حول الطريقة السليمة لحمل الاشياء الثقيلة

هل تساءلتم يوماً عن الطريقة الصحيحة التي يجب علينا أن نحمل الأشياء الثقيلة وفقاً لها؟ اليكم بعض النصائح عن الموضوع اليوم في هذا المقال من صحتي.

 

خطوات حمل اي شيء ثقيل

 

حذرت دراسية المانية الأشخاص من حمل الأشياء الثقيلة بشكل خاطئ لأن الأمر قد يؤدي الى الإصابة بشد عضلي ومن الممكن أيضاً أن يقود الأمر الى الإصابة بأوجاع في فقرات الظهر في حال الإستدارة خلال حمل الأشياء. وقد قدمت الدراسة نصائح بالطبع مهمة ويجب العمل بها للوقاية من هذه الإصابات:

 

أولاً، الاستعداد لرفع الأشياء الثقيلة من خلال إبقاء الجسم في وضع قائم.

 

ثانياً، في مرحلة رفع الأثقال يجب شد عضلات الجذع ولا سيما في منطقتي البطن والمؤخرة لإبقاء الجسم العلوي مستقراً والتخفيف عن العمود الفقري فبهذه الوضعية يتم التنفس بشكل متناسق. 

 

ثالثاً، يشدد الخبير على إبقاء الجسم قائماً أيضاً الى حين الاقتراب من الشيء المراد رفعه ومن ثم جلوس القرفصاء من دون أن نزيد من انحناءة الركبتين عن 90 درجة ومن ثم يجب على الظهر أن يأخذ وضعية قائمة أثناء الرفع لأن الحمل يتم من الركبتين. 

 

رابعاً، الى جانب كل ما سبق ينصح ألمان بإبقاء الأغراض الثقيلة الى جانب الجسم خلال الحمل لتوزيع الثقل على ناحيتي الجسم أي تبديل حمل الثقل من ناحية الى أخرى إن كان من غير الممكن أن يقسم كمثل حقيبتين. 

 

خامساً، بحال الاستدارة يجب أن يستدير الشخص بكامل جسمه وليس بالنصف العلوي منه فقط ولا يجل للحامل أن يرتدي حذاء بكعب بل حذاء ليناً للحد من الصدمات التي تسبب الضغط على العمود الفقري. 

 

سادساً، عند تنزيل الأحمال يجب على الشخص أن يعاود جلوس القرفصاء ومن ثم يضع الثقل على الأرض. 

 

لزيادة معلوماتكم عن اوجاع الظهر اقرأوا هنا:

 

كلّ ما يجب أن تعرفوه عن آلام أسفل الظهر ومحفّزاته

تعانون من آلام الظهر؟ اليكم الاسباب وطرق العلاج

آلام الظهر تسبب اعتلال الصحّة كلّها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة