هذا ما يجب أن تحتويه صيدلية السفر!

هذا ما يجب أن تحتويه صيدلية السفر!

تعتبر صيدلية السفر من بين العناصر المهمة جداً والتي يجب أن يحرص كلّ مسافرٍ في توضيبها وتحضيرها في الشكل الصحيح. فالحوادث يمكن أن تحدث في أيّ وقتٍ من الرحلة، وفي حال تعذّر الوصول على الصيدلية، من المهم أن يكون في حوزتكم بعض العلاجات السريعة والتي يمكن ان تفي بالغرض.

 

محتويات صيدلية السفر


مقياس الحرارة الرقمي

يمكن استخدام مقياس حرارة الرقمي لمراقبة الحمى ولتحديد ما إذا كان يجب عليكم طلب مساعدة طبية جادة. هذا الامر مفيد بشكل خاص في الأماكن التي تشكل فيها حمى الضنك مشكلة.

 

الضمادات (Band-Aids أو "اللصقات")

يجب ان تحرصوا على إحتواء صيدلية السفر على الضمادات ذات أحجام مختلفة، خاصة لتغطية الجروح الحديثة قبل أن تسوء حالتها.

 

مسكن الألم

من المهم ان تحتوي صيدلية السفر على مسكن للألم لمحاربة الحمى الخفيفة، لكنه ليس جيدًا في السيطرة على الالتهاب بعد الإصابة. عموماً لا يعتبر مسكن الألم من أنواع مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية - مما يجعله خياراً أفضل للأشخاص الذين يعانون من ظروف معينة.

 

الإيبوبروفين

إن الأدوية التي تحتوي على مركب الإيبوبروفين، هي مضادة للالتهابات وتساعد في السيطرة على التورم. كما أنه يساعد في الأوجاع والآلام العامة (مثل آلام الظهر، وجع الأسنان ، إلخ) التي قد تظهر. يجب على الأشخاص الذين يعتقدون أنهم قد يعانون من حمى الضنك تجنب مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية مثل الأسبرين والإيبوبروفين والنابروكسين.

 

مضادات الإسهال

إن الأدوية المضادة للإسهال مهمة جداً، طبعاً مع تغيير في النظام الغذائي والتعرض للتلوث الجرثومي ما يمكن أن يؤدي إلى إسهال المسافر.

 

مرهم مضاد للجراثيم

 أو كريم مفيد لعلاج الالتهابات الصغيرة قبل أن تتطوّر أكثر.

 

حبوب مضادة للدوخة

 يجب ان تحتفظوا بالأدوية المضادة للدوخة في متناول يدكم عند ركوب الحافلة والقوارب. حتى ولو لم تتعرّضوا لهذا النوع من المشاكل في وقتٍ سابق، فمن الممكن أن تلاحظه أحياناً خلال السفر وذلك بسبب التغيّر المناخي والإجهاد.

 

لقراءة المزيد حول السفر إضغطوا على الروابط التالية:

نصائح تجنبك الإصابة باسهال السفر

نصائح ضرورية يجب أن يطلع عليها مرضى الربو قبل السفر 

اهم النصائح لمرضى السكري قبل السفر

‪ما رأيك ؟