هذه الأمراض تعرّضكم لمضاعفات فيروس كورونا الخطيرة!

هذه الأمراض تعرّضكم لمضاعفات فيروس كورونا الخطيرة!

يتعرض بعض الأشخاص لخطر الإصابة بعدوى خطيرة إذا أصيبوا بفيروس كورونا المستجدّ، بما في ذلك الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 85 عاماً والأشخاص المصابين ببعض الامراض المزمنة. ولكن، ما هي الامراض التي تؤدي الى مضاعفات خطيرة عند الإصابة بكورونا؟

 

امراض تزيد من خطر كورونا

1

امراض القلب

على الرغم من أن COVID-19 غالباً ما يؤثر على مجرى الهواء والرئتين، إلا أن هذه الأعضاء تعمل مع القلب لدفع الأكسجين إلى أنسجة الجسم. عندما تكون الرئتان مرهقتين بسبب المرض، يتعين على القلب العمل بجدية أكبر، مما يخلق تحديات للأشخاص الذين يعانون بالفعل من أمراض القلب. تلاحظ جمعية القلب الأمريكية أن الأمراض الفيروسية المشابهة لـ COVID-19 يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية لدى الأشخاص الذين يعانون من تراكم الترسبات في الأوعية الدموية.

2

أمراض الرئة

يمكن لأمراض مجرى الهواء والرئة المزمنة مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن والربو والتليف الرئوي ومرض الرئة الخلالي أن تمهد الطريق لعدوى أكثر خطورة بفيروس كورونا الجديد بسبب التندب أو الالتهاب أو تلف الرئة. من المهم جداً للأشخاص الذين يعانون من هذه الحالات استشارة أطبائهم والتأكد من أنهم يتناولون الأدوية اللازمة.

3

مرض السكري

يتعرض الأشخاص المصابون بداء السكري لخطر متزايد للإصابة بالمرض الشديد من فيروس كورونا الجديد. يتسبب داء السكري من النوع 1 والنوع 2 في زيادة نسبة السكر في الدم. يمكن أن يؤدي ضعف التحكم في سكر الدم إلى زيادة خطورة الأمراض الفيروسية، بما في ذلك فيروس كورونا، ذلك لأن ارتفاع نسبة السكر في الدم يمكن أن يخلق بيئة من المرجح أن تزدهر فيها الفيروسات. بالإضافة إلى ذلك، يزيد مرض السكري من الالتهاب ويضعف جهاز المناعة، مما يجعل من الصعب على الأشخاص المصابين بهذه الحالة مقاومة المرض بشكل عام.

4

 

أمراض الكلى

إذا كنتم تعانون من مرض مزمن في الكلى، فأنتم أكثر عرضة لمخاطر كورونا بسبب ضعف جهازكم المناعي. أخبروا طبيبكم على الفور في حال شعرتم بأعراض كورونا.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد اضغطوا على الروابط التالية:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪ما رأيك ؟
من انوثة