هذه الاسباب هي وراء ارتفاع املاح الكلى... اكتشفوها!

هذه الاسباب هي وراء ارتفاع املاح الكلى... اكتشفوها!

تعتبر الكلى من الأعضاء الأساسية في الجيم والتي تلعب دوراً كبيراً على الصعيد الصحي لدى الإنسان، وفي هذا الاطار، فهي تساعد على تنقية الدم وتحسين اداء الجهاز التناسلي لديه، لذا لا بد من التنبه الى سلامتها. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، نعرض لكم أبرز أسباب زيادة الاملاح في الكلى، وأبرز مخاطره. 

 

ما هي أسباب ارتفاع املاح الكلى؟ 

 

- من الأسباب البارزة على هذا الصعيد هو عامل الوراثة الذي يعتبر أساسياً في إصابتكم بهذه المشكلة، حيث إنه يجب التنبه الى التاريخ العائلي في حال تواجد أحد الافراد الذين عانوا من مشكلة املاح الكلى، كي تتمكنوا من تفادي آثارها الجانبية الضارة. 

 

- أيضاً من بين هذه الاسباب نشير الى نقص السوائل في الجسم، فالكلى بحاجة الى كمية كبيرة من الماء لاداء وظيفتها على أكمل وجه، وهذا الامر لا يتحقق في حال كنتم لا تشربون الكمية الضرورية خلال اليوم، وبالتالي فإن بعض الترسبات في الكلى قد تؤدي الى ارتفاع نسبة الاملاح فيها، ما يسبب الكثير من المشاكل الصحية. 

 

- بالاضافة الى أن عدم القيام بأية حركة خلال النهار، والجلوس مطولاً لساعات طويلة، يمكن أن يخفف من قدرة الكلى على اداء وظيفتها، وبالتالي فإن التنبه الى هذا الامر وممارسة بعض الرياضة الخفيفة أو الرياضة المنتظمة يمكن أن يساعد على التخفيف من خطر ارتفاع الاملاح في الكلى. 

 

- الضغط المرتفع هو أيضاً من الاسباب التي تؤدي الى ارتفاع نسبة الاملاح في الكلى، خصوصاً وأن الضغط ينتج عن نسبة الاملاح المرتفعة في الجسم، وبالتالي فهو ينعكس سلباً على صحتكم، لذا عليكم أن تكونوا أكثر تنبهاً لهذا الامر، والعمل على معالجة ارتفاع الضغط للتخلص من مشكلة الاملاح. 

 

- كما ان الوزن الزائد يلعب دوراً مهماً على هذا الصعيد، حيث إنكم في حال كنتم تعانون من السمنة فلا بد من التنبه الى إرتفاع الأملاح لديكم، خصوصاً على صعيد الكلى، فالوزن المرتفع يسبب الضعف في أداء بعض الوظائف الجسدية، وبالتالي يمكن أن يضر بالكلى التي تحول دون تمكنها من التخلص من الاملاح المترسبة فيها. 

 

معلومات إضافية عن الكلى وصحتها في المواضيع التالية: 

 

ماذا تتضمن حمية مرضى الكلى؟

تنبهي الى هذه الاعراض... فهي تكشف أمراض الكلى لدى طفلك!

تنبهوا الى تأثير ارتفاع مستوى السكر في الدم على الكلى!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا