هذه الامراض تصيب الصدر فانتبهوا منها

هذه الامراض تصيب الصدر فانتبهوا منها

إن كنتم تعانون من أي أعراض كألم أو أي أمر آخر في منطقة الصدر نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم امراض تصيب الصدر عليكم أن تنتبهوا منها في حياتكم اليومية. 

 

- من الأمراض التي تصيب الصدر نذكر الجلطات القلبية المحتملة وهي تخثر الدم في الشرايين التي تنقل الأكسيجين للقلب فيمنع تدفق الدم للقلب ومن هنا تدمر عضلة القلب وأبرز الأعراض حول هذا الأمر فهي ألم شديد في الصدر مع ضيق في التنفس ويصبح لون الشخص أزرق مائلاً الى الرمادي على الجلد.

 

- الذبحة الصدرية هي من الامراض التي تصيب الصدر وهي تحدث بسبب قلة تدفق الدم الى القلب ومن اه الأسباب التي تقود الى الذبحة الصدرية نذكر السمنة ومرض السكري.

 

- مرض الربو يعاني منه الكثير من الأشخاص فهو يصيب الممرات الهوائية للرئتين ويتسبب للشخص بصعوبة في التنفس مع سعال شديد مترافق مع بلغم. يحدث الربو عادة بسبب الحساسية المزمنة ضد الغبار ووبر الحيوانات ومؤثرات أخرى ومنها التدخين والانفعالات الشديدة.

 

- تعتبر حرقة المعدة من الامراض التي تصيب الصدر وهي عبارة عن ارتجاع الطعام الحمضي من المعدة الى المريء مما يؤثر سلباً على المجرى التنفسي ويسبب السعال للشخص.

 

- من امراض تصيب الصدر نذكر التهاب الشعب الهوائية المزمن ومن أسبابه التهاب الأنابيب بسبب البرد والسعال القوي لفترة طويلة.

 

- الإلتهاب الرئوي هو من الأمراض التي تصيب الصدر وهو تلوث الرئتيين لدى المريض ويسبب الإلتهاب الرئوي السعال والحمى وصعوبة التنفس.

 

- سرطان الرئة هو من أمراض الصدر ولا يسبب بالعادة أي ألم ولكنه مرض منتشر بخاصة عند المدخنين.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

هذه هي ابرز 10 امراض قد تصيب الجهاز التنفسي

أبرز الأمراض التي تصيب القلب

لهذه الاسباب قد تعانون من ضيق التنفس

‪ما رأيك ؟
من انوثة