هذه التمارين تعزز صحة قلبك

هذه التمارين تعزز صحة قلبك

لا يجب ن يكون الهدف الوحيد من ممارسة التمارين الرياضية إنقاص الوزن، بل يجب الأخذ بالإعتبار أن الرياضة تساهم بشكل كبير في تعزيز الصحة وقوة أعضاء الجسم بشكل كبير، ومنها القلب. فما هي الرياضات التي تعزز صحة القلب؟ نقدم اليكم عبر موقع صحتي افضل التمارين في هذا الاطار.

 

التأمل... الطريق إلى صحة القلب

 

- السباحة: تُعتبر السباحة الرياضة المثالية لتمرين القلب والأوعية الدموية دون التأثير على المفاصل، فهي تسهم في في تعزيز صحة القلب بشكل كبير بالإضافة إلى تميَزها بالحفاظ على معدل ضربات القلب في وضعها الطبيعي. وللحصول على نتائج أفضل علينا ممارسة الرياضة ٣٠ دقيقة متواصلة بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع. 

 

- المشي: المشي أو الركض هو ايضاً من أفضل التمارين لصحة القلب، فالمواظبة على المشي يعمل على تحسين لياقة القلب والأوعية الدموية.

 

المشي يتغلّب على النّوادي الرياضيّة بفوائده الصحية

 

- كرة الطائرة: تسهم كرة الطائرة، في تعزيز قوة وأداء القلب بشكل كبير. ان كرة الطائرة الشاطئية هي الأكثر تأثيراً في هذا الاطار لأن اللعب على الرمال يساعد في إجهاد التنفس بسرعة كبيرة، وبالتالي الحفاظ على معدل ضربات القلب تحت السيطرة. كما يسهم حبس النفس لفترات طويلة في رفع معدل ضربات القلب كما يؤدي إلى رفع مستويات ضغط الدم وهو ليس بالأمر الجيد.

 

- ركوب الدراجة: يعد ركوب الدراجة طريقة مثالية أخرى للحفاظ على صحة القلب وتحسينها، إلى جانب فوائدها الإضافية في تعزيز قوة الساقين وقدرتهما على التحمل، واللياقة البدنية التي تعطيها.

 

أفضل التمارين للقلب وحرق السعرات الحرارية

 

- التنس:  تمثل لعبة التنس شكلاً سريعاً من تمارين القلب والأوعية الدموية، فهي تحفَز القلب للمضي قدماً.

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا