هذه الطرق المنزلية تساعدكم في معالجة إلتهاب الحلق!

هذه الطرق المنزلية تساعدكم في معالجة إلتهاب الحلق!

التهابات الحلق من الأمراض التي تسبب آلاما شديدة تؤثر على تناول الطعام، ويمكن التغلب عليها من خلال بعض الأطعمة، وتعتبر بعض أنواع الفواكه والخضراوات من أقوى العلاجات الطبيعية للقضاء على ذلك العرض المرضي، الذي يصيب الأشخاص بمختلف أعمارهم، لاسيما الأطفال، سواء في الشتاء أو الصيف.

 

وبالرغم من أن التهاب الحلق ليس مشكلة صحية خطيرة ولكنه مؤلم جدا، ويمكن أن يسبب الألم عند البلع أو الكلام، ولحسن الحظ هناك بعض العلاجات الطبيعية التي تساعد على تخفيف إلتهاب الحلق والتخلص من تلك الإصابة بسرعة، وفيما يلي أساليب سهلة لعلاج آلام الحلق بشكل سريع دون الحاجة إلى استشارة الطبيب:

 

المياه المالحة لعلاج إلتهاب الحلق

 

تعتبر المياه المالحة واحدة من أفضل علاجات إلتهاب الحلق حيث أن الخلايا المخاطية للحلق تكون قد تعرضت للتورم، والملح والماء الدافىء يعمل على تخفيفه و بدوره يخفف الألم.

والوصفة ببساطة كالآتي: كوب من الماء الدافىء+1/2 ملعقة صغيرة من الملح، تمزج ويغرغر بها 3 مرات في اليوم لا أكثر وإنتبه عند الغرغرة لا تبتلع المياه ، بل قم ببصق المياه بعد الغرغرة مباشرة .

 

العسل مضاد للبكتيريا

 

يتم إستخدام العسل كعلاج التهاب الحلق منذ فترة طويلة فقد أثبتت فعاليته في علاج الحلق لإحتوائه على خصائص مضادة للبكتريا وقدرة على إستخراج الماء من الأنسجة الملتهبة.

والوصفة تكمن بإضافة 1-2 معلقة صغيرة من العسل إلى 1 كوب من الماء الساخن وتناوله على عدة مرات في اليوم، وللحصول على أفضل نتائج عليك تناول معلقة من العسل قبل النوم لتساعدك على تخفيف الألم وتهدئته والحصول على ليلة نوم هادئة.

 

الغرغرة بخل التفاح تهدئ من التهاب الحلق

 

الغرغرة بإستخدام خل التفاح والماء أيضا تهدئ من التهاب الحلق وهي علاج سريع المفعول يعمل على قتل البكتيريا الناشئة في الحلق بفاعلية. ولعمل محلول الغرغرة أخلطوا 1/2 كوب من خل التفاح  و1 معلقة صغيرة من الملح إلى ماء دافئ ثم إستخدمه للغرغرة عدة مرات في اليوم.

 

عصارة الثوم مضاد حيوي قاتل للبكتريا

 

الثوم، رغم طعمه ورائحته اللاذعة، له فعالية قصوى كمضاد حيوي قاتل للبكتريا، وهو مفيد لكل أنواع الالتهابات بما فيها التهاب الحلق. ببساطة قم بقطع فص من الثوم إلى نصفين، وضع قطعة من الثوم في كل خد، وحاول أن تمص عصارة الثوم، وفي بعض الأحيان قد تضطر إلى سحق فص الثوم بأسنانك لمزيد من العصارة.

 

الليمون فعال في علاج إلتهاب الحلق

 

يعد الليمون وصفة طبيعية فعالة وممتازة لعلاج إلتهاب الحلق فهو غني بفيتامين C وهذا الفيتامين يعمل من خلال رفع استجابة جهازك المناعي لإلتهاب حلقك. فقط قم بمص الليمون أو الغرغرة بعصير الليمون والماء الدافئ وأيضا يمكنك تجربة الليمون مع العسل. وينصح معظم الأفراد بهذا الخليط لأنه فعال في علاج إلتهاب الحلق.

ولعمل عصير الليمون، أعصر 1/2 ليمونة و1 معلقة من العسل مع كوب من الماء الدافئ ثم تناوله بالتدريج.

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا