هذه المعلومات المهمة يجب ان تعرفوها عن النخالة الوردية

هذه المعلومات المهمة يجب ان تعرفوها عن النخالة الوردية

يصيب مرض النخالة الوردية عادة القسم الأصغر بالعمر من الأطفال ونادراً ما يصيب الكبار في السن، وأما اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنعرفكم الى مرض النخالة الوردية عن كثب لتعلموا كيفية التعامل معه بحال أصاب أي فرد من عائلتكم ما بين أولادكم او حتى أنتم. 

 

أسباب النخالة الوردية

 

مرض النخالة الوردية هو من الأمراض الجلدية الشائعة التي تصيب الأطفال وتسبب بظهور طفح جلدي على جسم الطفل ولكن من الممكن أن تصيب النخالة الوردية جميع الأعمار وليست حكراً على الأطفال فقط. تكثر الإصابة بهذا المرض في فصلي الربيع والخريف ويعود السبب عادة للمرض الى الفيروسات المنتشرة أينما كان. لا يتكرر حدوث مرض النخالة الوردية إلا بنسبة بسيطة جداً وأما الأعمار التي هي عرضة للإصابة به فتتراوح ما بين ال10 الى 35 عاماً. تترافق بقع النخالة الوردية مع قشرة عليها بيضاء اللون. يستمر الطفح الجلدي الذي تتميز به النخالة الوردية ما بين 4 الى 7 أسابيع وفي حالات جد نادرة يستمر المرض 5 أشهر وعلى الأغلب لا يترك أي أثر عندما يزول.

 

أعراض النخالة الوردية

 

يظهر على جسم الشخص المصاب طفحاً جلدياً زهري اللون ومن الممكن أن ترتفع حرارة الجسم قليلاً وينصح باستخدام الكريمات المناسبة لمنع الحكاك كما الأدوية الموصوفة من الطبيب للسيطرة على الحرارة. نادراً ما يظهر في هذا المرض طفحاً في فم الشخص المصابب على شكل بقع حمراء أو تقرحات. 

 

علاج النخالة الوردية

 

عادة يختفي المرض من تلقاء نفسه ولكن يمكن متابعته من خلال علاج يخفف من أعراضه وم حدة الإصابة به ومن بين العلاجات كما ذكرنا آنفاً أدوية الجلد المرطبة والملطفة والكريمات المانعة للحكة.

 

اقرأوا المزيد عن علاج الطفح الجلدي عند الاطفال من خلال موقع صحتي:

 

طفلك يعاني من طفح الحفاظ الجلدي؟ إليك الأسباب وطرق المعالجة والحماية

عالجي طفلك من مشكلة طفح الحفاض

كيف تعالجين الطفح الجلدي الاحمر عند طفلك؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة