هذه المواصفات ضرورية للكمامة القماش... دقّقوا بها!

هذه المواصفات ضرورية للكمامة القماش... دقّقوا بها!

روبير الجميّل

عند قيام أي شخص مصاب بفيروس كورونا بالسعال أو العطس أو مجرد التحدث، فإنه يرسل قطرات صغيرة تحمل الفيروس التاجي في الهواء. هذه هي الحالة التي يمكن أن تساعد فيها الكمامة القماش بحيث تغطي الفم والأنف. ويمكن أن تمنع إطلاق قطرات مملوءة بالفيروسات في الهواء عند السعال أو العطس، بما يساعد في إبطاء انتشار COVID-19.

وبذلك يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بأن يرتدي الجميع، مريضًا أو صحيًا، قناعًا للوجه من القماش في الأماكن التي قد يكون من الصعب فيها الابتعاد عن الآخرين، مثل متاجر البقالة والأماكن العامة ووسائل النقل. خصوصا وأن الدراسات الطبية أظهرت أن الأشخاص يمكن أن ينشروا فيروس كورونا حتى لو لم يكن لديهم أعراض أو حتى قبل ظهورها عليهم.

 

مواصفات الكمامة القماش

1

- قابلة للتعديل

يمكن خياطة الكمامة القماش بحسب حجم الرأس، ويمكن تحديد طول الربطات حول الوجه بحسب الرغبة. أكثر ما يميز هذا النوع من الكمامات أنه قابل للتعديل وفق الأهواء الشخصية.

2

- فلتر اختياري

يجب استخدام طبقتين على الأقل من المواد التي ستستعمل في تصنيع وتطريز الكمامة القماش. يمكن إضافة فلتر أيضا عند الحاجة، ولكن يجب انتزاعه من الكمامة قبل القيام بغسلها.

3

- شريط نحاسي

من الأفضل إضافة شريط نحاسي أو سلكي على أنف القناع بما يساعد في ملاءمة بشكل أفضل وبتثبيته بشكل أقوى.

4

- يمكن غسلها

الكمامة القماش هي الأفضل للأشخاص الذين لا يعملون في الرعاية الصحية، وبذلك يمكن إعادة استخدامها بعد غسلها طبعا، والحد من استخدام الكمامات الطبية.

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪ما رأيك ؟
من انوثة