هذه هي أسباب النوم الكثير

هذه هي أسباب النوم الكثير

يعتبر النوم بين ١٢ و ١٤ ساعة في اليوم أمراً غير طبيعي ويحتاج إلى العلاج، ويعود إن السبب الرئيسي لزيادة النعاس الى عدم الحصول على أقساط كافية من النوم والراحة أثناء الليل. لكن هناك بعض الأسباب والاضطرابات الأخرى التي تساهم في حدوث هذه المشكلة، فما هي هذه الاسباب، نقدمها لكم عبر موقع صحتي لمحاولة تفاديها والحصول على قسط كاف من الراحة.

 

اضطرابات النوم خطيرة جداً على صحّتكم

 

أسباب صحية

 

ان النوم الكثير قد يكون ناجماً عن اسباب صحية كاضطرابات في إفرازات الغدة الدرقية للهرمونات الصادرة منها، أو حدوث بعض الاضطرابات والتغيّرات في إفرازات الهرمونات عند تمام مرحلة البلوغ للجنسين، الإصابة بزيادة نسبة الكالسيوم في الدم والزيادة أيضاً في نسبة الصوديوم أو قلّته.

 

النوم والساعة الحيوية

 

كما أن المداومة على تناول بعض الأدوية المحتوية في تركيبها على نسبة عالية من المهدئات والمواد المنومة، تؤدي الى النوم الكثير إضافة الى امكانية الإصابة بمرض الكبد الوبائي وأمراض القلب واضطرابه ومرض الكلى.

كما ان الحاجة الملحة للنوع تعود في كثير من الأحيان الى انسداد في المجرى العلوي للهواء بشكل كامل أو بشكل متقطع وهذا بدوره يؤثر على عملية التنفس ما يسبب عدم راحة وعدم حصول على نوم هادئ كما يؤدي الى التعرّض للإصابة بأمراض التهابات الحلق والإنفلونزا أيضاً تعد من الأسباب المؤدية للإصابة بكثرة النوم

 

انتبهوا لمخاطر النوم المتأخر على وزنكم!

 

أسباب شخصية

 

اضافة الى الاسباب الصحية هناك أسباب ناتجة عن سوء ادارتنا ليومنا قد تؤدي الى الافراط في النوم والنعاس، كالكسل الشديد وعدم القيام بأي نشاط اضافة الى حدوث خلل في الساعات المحددة للنوم وعدم الإلتزام بنظام معين لأوقات النوم واليقظة.

كما وان الأرق الشديد وعدم النوم ساعات كافية في الليل والتفكير الشديد وزيادة المشاكل والهموم كلها تعد أسبابا مؤدية للإصابة بكثرة النوم.

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا