هذه هي الطرق التي تحمي عيونكم من إلتهاب الجفون!

هذه هي الطرق التي تحمي عيونكم من إلتهاب الجفون!

يتعرض العديد من الناس إلى انتفاخ الجفون بشكل مفاجئ، بسبب الإصابة بالتحسس من بعض الأمور مثل غبار الطلع، وحبوب اللقاح، وبعض أنواع المكياج، والتهاب ملتحة العين، وتعرض العين لبعض الإصابة، والبردة، وكذلك شحاد العين، والإصابة بالتهاب النسيج الخلوي المداري، والتهاب الجفون، وهذا الالتهاب يحدث بسبب خلل في عمل الغدد الدهنيّة الموجودة بالقرب من الرموش، والإصابة بهربس العين، بالإضافة إلى العديد من الأسباب، ولكن هناك العديد من الخطوات التي تساعد في التخلص من هذا الانتفاخ.

 

ويندرج التهاب حافة الجفن ضمن أمراض العيون الشائعة، وفي بعض الحالات ترجع الإصابة به إلى أسباب وراثية، وفي حالات أخرى إلى أسباب غير معلومة. وفي كل الأحوال ينبغي علاج هذا الالتهاب على الفور، لأنه قد يؤدي إلى تشوهات بالجفن مما قد يسبب مشكلة جمالية. وتعد العناية الجيدة واتباع قواعد النظافة الطريقة المثلى لعلاج الالتهاب.

وكعلاج بسيط لمعظم تلك الاعراض اتبعي النصائح والعلاجات المنزلية التالية:

 

المحافظة على نظافة الجفون والرموش لمنع الإلتهاب

 

من أفضل الطرق لعلاج التهاب الجفون هو المحافظة على نظافة الجفون والرموش طوال الوقت، لأن ما يعلق بين الرموش من اتربة او بقايا المكياج قد يكون السبب في ظهور التهاب الجفون. عليك بغسل الجفنين والرموش بماء دافئ ويمكنك استعمال احدى المحاليل المنظفة التي يصفها الطبيب وهذا سيمنع تراكم القشور على الرموش.

‪ما رأيك ؟