هذه هي العادات اليومية التي قد تصيبك بسرطان الثدي

هذه هي العادات اليومية التي قد تصيبك بسرطان الثدي

هناك أشياء قد تقومين بها في الحياة اليومية ولا تعلمين أنها تشكل بطريقة أو أخرى خطراً على حياتك كعادات تمارسينها ولا تعلمين أنها على المدى البعيد ستؤثر عليك سلبياً أو قد تصيبك بسرطان الثدي. فتعرفي معنا من خلال هذا المقال من صحتي الى هذه العادات.

 

هل تساعد الرياضة في الوقاية من سرطان الثدي؟

 

- الجلوس هو من العادات التي قد لا تفكرين بها ولكن أكد دراسات أجريت على أن كل ساعتين إضافيتين من الجلوس تزيد ١٠٪ من نسبة الإصابة بسرطان الثدي، الى جانب ذلك نفهم من الأمر أن الأشخاص الذين يجلسون لساعات طويلة أمام الحاسوب أو التلفاز هم عرضة للإصابة بسرطان الثدي بنسبة ٦٦٪.

 

- التهرب من الرضاعة هو من الأسباب الأخرى التي قد تؤدي الى سرطان الثدي، لأن الرضاعة تحمي الثدي من السرطان وكلما طالت فترتها زادت الحماية أكثر.

 

أسلوب حياة يجب ان تتبعه الناجيات من سرطان الثدي

 

 

- حبوب منع الحمل أيضاً هي من العادات التي قد لا تعلمين بأنها تصيبك بسرطان الثدي لأن الإستيروجين ينشط خلايا الثدي بشكل مضاعف إن تناولت هذه الحبوب بشكل مكثف ككا يقود الى سطران الثدي.

 

هكذا تتطور الخلية السرطانية في الثدي...

 

- تعاني النساء اللواتي يعملن لوقت متأخر من خطر الإصابة بسرطان الثدي أكثر من النساء اللواتي ينهين عملهن باكراً لأن السهر يزيد من نسبة هرمون الميلاتونين الذي يسبب بسرطان الثدي.

‪ما رأيك ؟
من انوثة