هل بلغ فيروس كورونا ذروته؟ الجواب غير مطمئن

هل بلغ فيروس كورونا ذروته؟ الجواب غير مطمئن

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن تفشي فيروس كورونا المستجد في القارتين الأميركيتين لم يصل إلى ذروته بعد، حيث يقترب عدد حالات الإصابة بـ Covid-19 على مستوى العالم من 10 ملايين حالة. موقع صحتي يبحث في تفاصيل هذا الموضوع.

بحيث أكد مايك رايان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحفي في مقر الوكالة في جنيف، أن العديد من البلدان في الأميركيتين، بما في ذلك أمريكا الشمالية والجنوبية والوسطى، لا تزال تعاني من انتقال مجتمعي مستدام. وعلى هذا النحو، فإن الجائحة بالنسبة لهم لم تبلغ ذروتها بعد.

ووفق بيانات منظمة الصحة العالمية، قفز عدد الحالات الجديدة على مستوى العالم بشكل كبير في الآونة الأخيرة، فيما تم تسجيل أكثر من ثلث هذه الحالات في المكسيك وشيلي وبيرو والبرازيل والولايات المتحدة الأميركية.

وبذلك، لا تزال الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضررا في العالم مع أكثر من 2.3 مليون حالة إصابة، وأكثر من 121.279 حالة وفاة. وبحسب تحليل CNBC لبيانات هوبكنز، تنمو الحالات بنسبة 5 % أو أكثر في 30 ولاية في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك أريزونا وتكساس ومونتانا وإيداهو.

 

فيروس كورونا لم يبلغ ذروته بعد

في سياق متصل، تعبر العديد من المراكز الطبية عن قلقها من "الزيادة المزعجة" في عدوى فيروس كورونا المستجد التي تشهدها بعض المناطق. وفيما تشهد ولاية نيويورك انخفاضا في حالات الإصابة بـ Covid-19، تشهد ولايات أخرى ارتفاعا في الحالات التي تعكس تفشيا في المجتمع.

هذا ويخشى أخصائيو الصحة العامة من أن يؤدي تباطؤ العدوى طوال فصل الصيف إلى عودة الفيروس بشكل كبير في الخريف المقبل، بحيث أنه قد يصيب الأشخاص بالتزامن مع الأنفلونزا الموسمية. ويتوقع أن يشهد معهد القياسات الصحية وتقييم المشاريع أكثر من 200.000 حالة وفاة مرتبطة بـ Covid-19 في الولايات المتحدة بحلول أكتوبر.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا