هل ترغبون بالتخلّص من الذقن المزدوج؟ اليكم أفضل العلاجات المتوفّرة من د. ياسين!

هل ترغبون بالتخلّص من الذقن المزدوج؟ اليكم أفضل العلاجات المتوفّرة من د. ياسين!

يعتبر الذقن المزدوج من أبرز المشاكل التي يمكن ان يعاني منها الشخص وتؤدي إلى عدم تناسق ملامح الوجه. فان كنتم تعانون من هذه المشكلة، يمكنكم اللجوء إلى العديد من العلاجات الفعّالة التي تساعدكم على استعادة الشكل الطبيعي للذقن.

ولكن لا بد أولاً من تحديد أسباب المشكلة، للتمكّن من اختيار طريقة العلاج المناسبة. وهذا ما يحرص عليه د. ياسين، الاختصاصي في الأمراض الجلدية والتجميل، في عيادته Skin Expert Clinic، حيث تستطيعون الاستفادة من أفضل الطرق العلاجية بعد تشخيص دقيق للحالة.

1- ما هي أسباب الذقن المزدوج؟

أسباب عديدة يمكن أن تؤدي إلى ظهور الذقن المزدوج، ومن بينها زيادة الوزن، العامل الوراثي، أو التقدّم في السن. ويظهر الذقن المزدوج على شكل طبقة إضافية من الدهون أسفل الفكين.

2- كيف يمكن علاج الذقن المزدوج؟
هناك العديد من الطرق التي تساعد على علاج الذقن المزدوج، وأبرزها:

أ- الميزوثيرابي:
تعمل تقنية الميزوثيرابي على إذابة الدهون عبر حقن حمض ديوكسي كوليك (Deoxycholic acid) الذي يعتبر مثالياً للتخلّص من الذقن المزدوج. ينصح بإجراء من 3 إلى 6 جلسات ميزوثيرابي مرّة كل شهر.

ب- تفتيت الدهون (Liposuction):
تعمل هذه التقنية على شفط الدهون المتراكمة أسفل الذقن للحصول على ذقن محددة ومشدودة.

ج- تفتيت الدهون بواسطة الليزر (Laser-Assisted Lipolysis):
بواسطة أشعة الليزر، يتم تفتيت الدهون المتراكمة أسفل الذقن مع شد البشرة في الوقت عينه. كما أن حرارة أشعة الليزر المرتفعة تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين، ما يمنح البشرة إطلالة شابة. للحصول على النتيجة المرجوة، ينصح بإجراء 3 إلى 5 جلسات.

د- تكسير الدهون بالتبريد (Cryolipolysis):
تقوم هذه التقنية على تبريد الدهون على حرارة منخفضة تسهيلاً لتكسيرها وتفتيتها. تدوم مدة الجلسة 35 دقيقة للتخلّص من دهون الذقن المزدوج. ولكن في حال كان الشخص يعاني من حساسية تجاه الحرارة المنخفضة، ينصح بتجنّب اللجوء إلى هذه التقنية.

3- هل تساعد خسارة الوزن على التخلّص من الذقن المزدوج؟

في حال كان الذقن المزدوج ناتجاً عن الوزن الزائد، يجب اتباع حمية غذائية معيّنة وممارسة الرياضة بانتظام. في عيادته Skin Expert Clinic، يتعاون د. ياسين مع اختصاصيي تغذية بارعين يمكنهم المساعدة على تحقيق الهدف المرجو في التخلّص من الذقن المزدوج.

4- متى تظهر نتائج علاج الذقن المزدوج؟

تبدأ نتائج علاج الذقن المزدوج بالظهور بعد 6 أسابيع من تلقّي العلاج، أما النتيجة النهائية فستظهر بعد 3 أشهر. ولكن الفترة تختلف تبعاً لنسبة الدهون المتراكمة أسفل الذقن.

إن كنتم تعانون من هذه المشكلة، لا تترددوا في التوجّه إلى عيادة Skin Expert Clinic للتخلّص من الذقن المزدوج والتمتع بملامح متناسقة وشابة.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة