هل سينتهي فيروس كورونا قريباً؟

هل سينتهي فيروس كورونا قريباً؟

 

إذا كنتم تلاحظون إعادة فتح بعض المطارات، والعودة الحذرة إلى بعض الأعمال في بعض البلدان، فقد تعتقدون أن نهاية كارثة وباء فيروس كورونا العالمية تلوح في الأفق. ولكن، هناك مشكلة واحدة فقط: إذا قال أي شخص أنه يعرف بالضبط متى سينتهي هذا الوباء، فإعلموا أن هذا الأمر غير صحيح!

 

هل فيروس كورونا لن ينتهي؟

حذّرت منظمة الصحة العالمية من أن الفيروس التاجي الجديد قد لا ينتهي أبداً، وسيتعين على السكان في جميع أنحاء العالم تعلم كيفية التعايش معه. في الوقت الذي بدأت فيه بعض الدول حول العالم في تخفيف قيود الإغلاق التي تم فرضها في محاولة لوقف انتشار الفيروس التاجي الجديد تدريجياً، قالت منظمة الصحة العالمية إنه قد لا يختفي بالكامل.

أصاب الفيروس أكثر من 11 مليون شخصاً حول العالم وقتل ما يقارب من600 000. ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، هناك فيروس جديد يصيب السكان للمرة الأولى، وبالتالي من الصعب جداً التنبؤ بالوقت الذي سيتمّ الانتصار فيه عليه. وتابع بيان منظمة الصحة العالمية، أن هذا الفيروس أصبح مجرد فيروس متوطن آخر في مجتمعاتنا وقد لا يختفي هذا الفيروس أبداً.

 تم وضع أكثر من نصف سكان الكرة الارضية تحت شكل من أشكال الإغلاق منذ بدء أزمة فيروس كورونا المستجدّ. لكن منظمة الصحة العالمية حذرت من أنه لا توجد طريقة لضمان أن تخفيف القيود لن يؤدي إلى موجة ثانية من الإصابات.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جبريسوس في بيان "إن العديد من البلدان ترغب في الخروج من التدابير المختلفة وأن تستعيد روتينها الطبيعي السابق". وأضاف “لكن توصيات منظمة الصحة العالمية لا تزال الحذر واتباع توصيات منظمة الصحة العالمية في ما يرتبط بإلزام الناس بالتباعد الاجتماعي ووضع الكمامة ومنع التجمعات الكبرى وهناك طريق طويل يتعين قطعه على طريق العودة إلى الحياة الطبيعية".

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع  www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

 لقراءة المزيد عن فيروس كورونا إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا