هل صحيح أنّ لفيروس كورونا المستجدّ اعراض جلدية؟

هل صحيح أنّ لفيروس كورونا المستجدّ اعراض جلدية؟

كشف بيان صحفي حديث أن العلماء الذين يحاولون فهم فيروس كورونا المستجد بشكل أفضل اكتشفوا أعراضا جديدة مشابهة للسعة الصقيع، يجب التنبه منها. موقع صحتي يبحث في إمكان وجود اعراض جلدية لفيروس كورونا.

لقد بات من الواضح أن فيروس COVID-19 يصيب بشكل رئيسي النظام التنفسي، هذا يعني أنه يستهدف عادة الرئتين والأعضاء الأخرى المتصلة بها. ولذلك تظهر أعراض المرض عادة على أنها سعال مستمر وضيق في التنفس وحمى والصداع وأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا.

ومع ذلك، بدأت الأعراض الجديدة المتعلقة بالفيروس التاجي في الظهور تباعا بعدما انغمس العلماء والخبراء في دراسة تكاوين الفيروس الذي يسبب هذا الوباء. أحد الأعراض الإضافية التي ظهرت مؤخرا هي فقدان الرائحة والذوق، والذي يحدث على ما يبدو لأن الفيروس يفسد اخلايا المسؤولة عن هذه الحواس.

أحد الأعراض الأخرى التي ظهرت هي الإسهال حيث كانت هناك تقارير تفيد بأن الفيروس يمكن أن ينتقل أيضا عن طريق البراز، والتي قد تأتي من عدم غسل أيدينا بشكل جيد بعد استخدام الحمام.

 

اعراض جلدية لفيروس كورونا

والآن، باتت تشمل الأعراض الجديدة مشاكل جلدية متعددة مثل خلايا النحل والجلد الأحمر المؤلم وشيئا شبيها للسعة الصقيع، والتي شوهدت في بعض مرضى COVID-19، وفقًا للاتحاد الوطني الفرنسي لأطباء الجلد. بحيث يُظهر تحليل العديد من الحالات التي تم الإبلاغ عنها أن هذه المظاهر يمكن أن ترتبط بالفيروس التاجي الجديد.

بالإضافة إلى ذلك، أدرج مركز السيطرة على الأمراض حالة "الشفاه أو الوجه المزرق" كأعراض، معتبرا أن "الحمى والسعال وضيق التنفس هي أعراض فيروس كورونا، والتي قد تظهر بعد يومين إلى 14 يوما من التعرض للعدوى. وتشمل الأعراض الأخرى صعوبة في التنفس أو ألم أو ضغط مستمر في الصدر أو ارتباك جديد أو عدم القدرة على إثارة الشفاه أو الوجه المزرق".

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪ما رأيك ؟
من انوثة