هل مرضى الضغط أكثر عرضة لفيروس كورونا؟

هل مرضى الضغط أكثر عرضة لفيروس كورونا؟

في كل يوم يقوم الخبراء والأطباء بمجموعة من الدراسات الجديدة التي تتمحور حول فيروس كورونا المستجد والذي لا زال ينتشر في بعض أنحاء العالم، ومن بينها نرى تلك التي تُشير الى نسبة معيّنة من الأشخاص يعانون من مشاكل صحية معيّنة تجعلهم أكثر عرضة لفيروس كورونا.

ويعتبر الضغط من بين الأمراض التي تجعل المصاب بها معرض أكثر من غيره لهذا الفيروس الخطير، واليك بعض التفاصيل عن الموضوع.

- خلال القيام بالإختبارات اللازمة للكشف عن أن هذه الحالة الصحية، أي الشخص الذي يُعاني من الضغط، تتطلب أخذ بعض أنواع الأدوية التي تتحكم بضغط الدم الجسم، وهي المسؤولة عن جعل المريض أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد من غيره.
وهنا نذكر أيضاً مرضى القلب فهم بالتأكيد يعانون من إضطرابات الضغط في الجسم، لذا هم أيضاً معرضون لخطر كورونا.

- هذا وقد أشار مدير وحدة العناية الطبية المركزة في مستشفى كلية بكين الى أن الإضطرابات في ضغط الدم من العوامل الخطيرة التي تؤدي الى تدهور حالة المصاب بفيروس كورونا إذا كان في الأصل يُعاني من الضغط.

كيف يمكن لمرضى الضغط الوقاية من فيروس كورونا؟

- يجب على مرضى الضغط الإستمرار بأخذ أدويتهم بشكلٍ إعتيادي وفي موعدها، دون الإستهتار أو التوقف عنها، للحد من المخاطر التي قد تصيبه. هذا بالإضافة للإستمرار بمراقبة الضغط من المنزل وإستشارة الطبيب في حال ملاحظة أي تغيرات.

- من الضروري جداً البقاء في المنزل خلال هذه الفترة الإستثانية، وعند الخروج الإلتزام الكامل بالتدابير الوقائية لتجنب إنتقال عدوى الفيروس اليهم، بالإضافة لغسل اليدين جيداً وبشكلٍ متككر في اليوم.

- الإبتعاد قد الإمكان عن الإجهاد والعصبية الزائدة، فبالرغم أن الأوضاع صعبة على الجميع، فعلى مريض الضغط السيطرة على أعصابه وذلك لعدم الإضطرار للذهاب الى المستشفى وأيضاً لحماية ضغطه من الإرتفاع أو الإنخفاض.

-  عند الشعور بأي من الأعراض المعروفة عن فيروس كورونا، لا تنتظر بل توجه فوراً الى المستشفى، لأننا نذكر أن مرضى الضغط أكثر عرضة لفيروس كورونا وحالتهم الصحية دقيقة في حال الإصابة به.

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.


المزيد من المواضيع عن فيروس كورونا المستجد عبر هذه الروابط:

هل يمكن أن يعيش فيروس كورونا في أحواض السباحة؟ إليكم الحقيقة!

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

هل من علاقة بين التدخين وفيروس كورونا؟


‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا