هل يتأثر النظر عند مريض كورونا؟

هل يتأثر النظر عند مريض كورونا؟

ريتا عبدو

أثبتت عيّنات من مرضى كورونا حالات من أحرار العين المرتبط بالإصابة بفيروس كورونا. هذا الاحمرار ليس عارضاً خارجيّاً، بل ناتج عن إصابة جرت داخل العين وتظهر إلى الخارج عن طريق الاحمرار أو بعض التورّم. لتعرفوا كلّ المعلومات عن سبب تهيّج العين ومدى تأثير فيروس كورونا على العين والنظر، تابعوا هذا المقال من موقع صحتي.

 

هل يؤثّر فيروس كورونا على العين؟

فعليّاً نعم، ولو بنسب قليلة. فمثل أيّ عدوى، من الممكن أن يكون فيروس كورونا سبباً لتهيّج المنطقة التي تغطّي العين وهذه الحالة تشخّص بالتهاب الملتحمة وتظهر على شكل العين الورديّة أو الحمراء، ذلك أنّ شرايين المنطقة البيضاء من العين تصاب بالالتهاب. لذلك أُدرجت منظّمة الصحّة العالميّة العين الورديّة من ضمن أعراض كورونا الشائعة، كالسعال، الحمّى وفقدان حاسّة الذوق أو الشم. ذلك أنّ إلتهاب الملتحمة يؤدّي إلى إفراز دموع قد تحمل الفيروس اذا تمّ لمسها من قبل شخص آخر.

 

هل يتأثّر النظر في حال إصابة العين بفيروس كورونا؟

في حالات التهاب الملتحمة البسيط أو الخفيف، لا يتأثّر النظر، لكن إذا شمل الالتهاب الجزء الأمامي من غشاء العين، أي أعلى البؤبؤ والقزحيّة ونعني بذلك الجزء الملوّن من عين المريض، فمن الممكن أن يتأثّر النظر وتتحوّل الرؤية إلى ضبابيّة، ما يعني تضرّر طفيف لشبكة العين جرّاء الحمل الفيروسي في العين. لذل عدد قليل جدّاً من المصابين بفيروس كورونا في العين، إستعانوا بنظّارات طبيّة للقراءة أو أثناء القيادة مثلاً وطلك لعدم إجهاد عضلات العين أكثر.

 

ما هي أعراض تأثّر النظر بسبب فيروس كورونا؟

- جفاف العين ولكن من دون شعور ألم

- إحمرار العين، مع رغبة في الحكّة

- إحتقان وتورّم الملتحمة

- الرؤية الضبابيّة

- الدوخة الخفيفة

- تشوّش النظر وإزدواجيّة في الرؤية

 

لقراءة المزيد من المقالات عن فيروس كورونا اضغطوا على الروابط التالية:

ما هو التهاب ملتحمة العين؟ وكيف تنتقل من خلاله عدوى كورونا؟

أي يوم يعُتبر الأخطر على حياة مريض الكورونا خلال فترة الإصابة؟

هل درجات الحرارة المرتفعة تقتل فيروس كورونا نهائياً؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟