وداعًا لتورم القدمين مع هذه العلاجات المنزلية!

وداعًا لتورم القدمين مع هذه العلاجات المنزلية!

يحدث تورم القدمين نتيجة التعرض لمشاكل صحيّة كثيرة كارتفاع ضغط الدم، الحمل وغيرها من المشكلات الأخرى، ما يؤدي الى صعوبة في ارتداء الأحذية، الحركة والمشي. وتحدث هذه المشكلة عند الرجال والنساء على حدّ سواء.

 

موقع صحتي يقدم في هذا المقال بعض العلاجات المنزلية الفعالة لعلاج تورم القدمين:

 

الماء الدافئ والبارد

 

يساعد الماء الدافئ في تحسين الدورة الدموية، بينما يساهم الماء البارد في تخفيف التورم والالتهابات، لذا ينصح بنقع القدمين في ماء دافئ لمدة 4 دقائق، ثم في الماء البارد لمدة دقيقة.

 

التدليك بالزيوت الطبيعية

 

يساعد التدليك بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو الخردل أو جوز الهند في استرخاء العضلات، وتحسين تدفق الدورة الدموية الى القدمين. وهذه الزيوت فعّالة لتصريف السوائل المتكدسة في القدمين للحدّ من التورم.

 

الزنجبيل

 

يساعد الزنجبيل في علاج تورم القدمين لأنه مدرّ طبيعي للبول، وهو يساهم في التخفيف من الصوديوم في الجسم، بالإضافة إلى الحدّ من الالتهابات، ما يساعد في تقليل التورم.

 

خل التفاح

 

يحتوي خل التفاح على نسبة عالية من البوتاسيوم ما يساعد في تخفيف تورم القدمين وتقليل احتباس السوائل، لذا يمكن نقع القدمين في كميات متساوية من الماء الدافئ وخل التفاح لمدة 10 دقائق.

 

رفع نسبة الماغنسيوم في الجسم

 

يؤدي نقص الماغنيسيوم في الجسم الى تورم القدمين، لذا يُنصح بتناول الأطعمة الغنية بالماغنيسيوم للتغلب على تورم القدمين، كالخضروات الورقية، المكسرات، البذور، الأسماك، فول الصويا، الأفوكادو، الموز، والشوكولاته الداكنة.

 

اقرأوا المزيد عن مشكلات القدمين على هذه الروابط:

 

إن عانيتم من انتفاخ في القدمين احذروا من هذه الأمراض!

كيف يمكن علاج آلام القدمين؟

كيف تعالجون تشقق القدمين في يومين؟

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة