وصفات طبيعية لعلاج التهاب الحلق

وصفات طبيعية لعلاج التهاب الحلق

التهابات الحلق من الأمراض التي تسبب آلاماً شديدة تؤثر على تناول الطعام،  والتي تظهر كثيراً ف فصل الشتاء نتيجة البرد القارس، إضافة الى الكثير من الامراض التي قد تؤدي الى التهاب الحلق. فاذا كنت ممكن قد يعانون من هذه المشكلة وتسعين لايجاد علاجات طبيعية لها ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي حيث سنقدم لك علاج التهاب الحلق بالطرق الطبيعية.

 

علاجات طبيعية لالتهاب الحلق

 

- العرقسوس: أثبتت الدراسات أن مضغ بعض العرقسوس يساعد في تهدئة آلام الحلق والقضاء على الكحة، هذا فضلاً عن قدرته على تهدئة الشعب الهوائية.

 

- المريمية: تعد وضفة الميرمية واحدة من الوصفات القديمة لعلاج التهاب الحلق، لا سيما وان نبات المريمية المجفف يساعد عند وضعه في كوب ماء دافئ أو إضافته لشوربة الدجاج أو إضافته إلى الطعام بشكل عام في مكافحة الالتهابات، لا سيما كل ما يتعلق بالتهابات الحلق.

 

- الآيس كريم: أثبتت الدراسات أن الأطعمة الباردة تساعد في تخدير الألم، لذا فإن تناول عدد من ملاعق الآيس كريم يقلل الالتهابات في فترة قصيرة، كما أن الملمس الكريمي للآيس كريم يعطي إحساساً بالراحة. 

 

- الموز: يعتبر الموز نوعاً من انواع الفواكه السهلة البلع، هذا فضلاً عن انه يحتوي على فيتامين C الذd يحد من التهابات الحلق، سواء تم التهامه بدرجة حرارة الغرفة أم مثلجاً.

 

- الجزر المطبوخ: ان الفيتامين A الموجود في الجزر يعتبر واحداً من العلاجات المفيدة جداً لالتهاب الحلق، سواء تم تناول الجزر مطبوخاً او مشوياً، هذا فضلاً عن انه يساعد على تقوية مناعة الجسم ومقاومة الالتهابات.

 

- الشاي: يعتبر الشاي، بجميع نكهاته، من العناصر المسكنة للآلام، كما أثبتت الأبحاث أنه يحفز الجسم على محاربة العدوى والالتهابات.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من علاج التهابات الحلق:

 

هذه الطرق المنزلية تساعدكم في معالجة إلتهاب الحلق!

وصفات طبيعية مفيدة في علاج التهاب الحلق

طرق مثالية لمعالجة إحتقان الحلق عندكم!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا