احذروا وضع الثلج على الحروق!

احذروا وضع الثلج على الحروق!

يعدّ وضع الثلج على الحروق عادة كان يقوم بها العديد من الاشخاص حول العالم ليتبين لاحقاً أنها أمر خاطئ وخطير ولا يجب أن نقوم به. من هنا سنفسر لكم أكثر حول الموضوع من خلال هذا المقال من صحتي.

 

الخطأ الشائع مع الحروق

 

نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية مقالاً لطبيب مختص بمجال الأمراض الجلدية يوضح فيه أن هناك أضرار كثيرة تصيب الجسم إذا وضع الثلج مكان الحروق. من العلوم أن جميع الناس حول العالم وفور إصابتهم بحرق ما يضعون الثلج عليه، ولكن الأطباء عارضوا الأمر بشدة وكشف أحدهم أن الحل ليس بوضع الثلج على الحروق طبعاً بل يكمن بوضع المنطقة المحروقة تحت ماء الصنبور لمدة ١٠ دقائق كاملة، ومن ثم تجفيف المنطقة جيداً بقطعة من القماش الناعم ومن ثم وضع أحد الكريمات المضادة للحروق عليها. بحال تم فتح المنطقة المحروقة بالخطا من واجب الشخص ان يضع مضاداً حيوياً في المكان ويعيد الكرة كل ٣ ساعات.

 

كيفية التعامل مع الحرق كخطوة أولى

 

أولاً يجب تبريد الحرق أي الاستمرار بوضع المياه الجارية عليه ولكن لا مياه مثلجة بالطبع، الى أن تخف حدة الألم، أو يمكنكم تبريد الحرق عن كريق كمادات باردة، تبريد الحرق يساهم في تخفيف التورم عن طريق تصريف الحرارة بعيداً عن الجلد.

 

ثانياً من المهم تغطية الحرق بشاشة معقمة وليس بالقطن أو بغيرها من المواد اللاصقة لأنها قد تلتصق داخل الحرق.

 

ثالثاً، يجب تناول مسكنات للألم بالطبع مع ضرورة إعلام الطبيب بالموضوع ليرى إن كان هناك داع للكشف على المنطقة ووصف العلاج المناسب لها.

 

اليكم المزيد من الطرق لعلاج الحروق من موقع صحتي:

 

خطوات الإسعافات الأوليّة الضروريّة للحروق البسيطة

كيف نعالج حروق الزيت؟

كيف يمكن معالجة حروق اللسان؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة