4 اعراض خطيرة مرتبطة بفيروس كورونا.. احذروا منها!

4 اعراض خطيرة مرتبطة بفيروس كورونا... احذروا منها!

يتعلم العلماء المزيد يوما بعد يوم عن الفيروس التاجي الجديد الغامض Covid-19 وأعراضه. عوارضه تشبه إلى حد كبير ما يحصل في نزلات البرد أو الأنفلونزا الموسمية مثل الحمى والسعال وضيق التنفس، فيما البعض الآخر أكثر غرابة.

يمكن أن تظهر أي من الأعراض أو جميعها في فترة زمنية ممتدة من يومين إلى 14 يوما بعد التعرض للفيروس، وفقا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها. موقع صحتي يذكر أبرز الاعراض الخطيرة المرتبطة بفيروس كورونا.

اعراض خطيرة مرتبطة بفيروس كورونا

1

- ضيق التنفس الشديد

ضيق التنفس ليس عادة من العوارض المبكرة لـ Covid-19، ولكنه الأكثر خطورة. يمكن أن يحدث من تلقاء نفسه، ومن دون سعال. يقول الخبراء أنه إذا أصبح الصدر مشدودا أو بدأ الشخص يشعر وكأنه لا يستطيع التنفس بعمق كاف لملء رئتيه بالهواء، فهذه علامة على ضرورة التصرف بسرعة.

2

- الحمى المرتفعة

الحمى هي علامة رئيسية على إصابة الشخص بفيروس Covid-19. نظرا لأن بعض الأشخاص يمكن أن يكون لديهم درجة حرارة الجسم الأساسية أقل أو أعلى من 37 درجة مئوية، يشير الخبراء إلى عدم التركيز على الرقم وإنما على نتائج الحمى لوقت طويل على جسم الإنسان. ومع ذلك، لن يعتبر معظم الأطفال والبالغين محمومين حتى تصل درجة حرارتهم إلى 37.7 درجة مئوية.

3

- الارتباك المفاجئ

بالحديث عن العلامات المتفاقمة، تؤكد مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أن الارتباك المفاجئ أو عدم القدرة على الاستيقاظ واليقظة قد يكون علامة خطيرة على أن الرعاية الطارئة قد تكون ضرورية. إذا كان يعاني أي شخص أو أحد أفراد أسرته من هذه الأعراض، خاصةً مع بروز العلامات الحرجة الأخرى مثل الشفتين المزرقة أو صعوبة في التنفس أو ألم في الصدر، يجب طلب المساعدة على الفور.

4

- مشاكل في الجهاز الهضمي

في البداية، لم يعتقد العلماء أن الإسهال أو مشاكل المعدة النموذجية ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى قد تأتي مع فيروس كورونا المستجد، المعروف أيضا باسم SARS-CoV-2. ولكن يبدو أن هذا الرأي قد تغير مع توفر المزيد من الأبحاث عن المصابين والناجين.

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪ما رأيك ؟
من انوثة