Sohati - 5 أعراض تدلّ على وجود خلل في الهرمونات... تنبّهوا لها!

5 أعراض تدلّ على وجود خلل في الهرمونات... تنبّهوا لها!

الخلل الهرموني هو واحد من المشاكل التي قد يتعرّض لها العديد من الاشخاص وخصوصاً النساء على وجه خاص، نظراً للأمور التي قد تواجهها شهرياً وتؤدي الى الكثير من التغيرات في جسمها. الاّ ان كثراً لا يعرفون أعراض خلل الهرمونات وماذا قد يصيبهم جراء هذه المشكلة وهذا ما سنعرضه لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

اعراض خلل الهرمونات

 

- زيادة الوزن باستمرار: إنها واحدة من أهم الأمور التي قد يتعرّض لها الشخص الذي يعاني من خلل في الهرمونات حتى لو كان الشخص يتبع نظاماً غذائياً صحياً وممارسة الرياضة ، وهنا يجب العمل على استشارة الطبيب خوفاً من أن يكون هناك مشكلة متعلقة بعدم القدرة على هضم الانسولين.

 

- الأرق واضطرابات النوم: قد تكون اضطرابات الهرمونات هي السبب في الأرق وعدم القدرة على النوم ومن هنا يجب العمل على تثبيت مواعيد النوم وممارسة بعض تمارين اليوجا البسيطة قبل النوم بفترة الأمر الذي سيساعد على الاستراخاء.

 

- التوتر المزمن: ان الشعور الدائم بالتوتر يتسبب في تثبيط مهام الغدة الكظرية مما يؤدي إلى نقص في إفراز هرمون البروجيسترون وبعض الهرمونات المهمة الأخرى ، ومن هنا يجب العمل على أخذ

قسط من الراحة والتعديل في النظام الغذائي.

 

- التعرّق الزائد عن الحد: ان التعرق الزائد هو من الامور التي قد تكون من اعراض خلل الهرمونات ومن هنا يجب الانتباه كثيراً الى كل الأمور التي تتناولها المرأة لأنها قد تؤثر بشكل سلبي على عمل الهرمونات.

 

- ضعف الرغبة الجنسية: تعتبر من أكثر علامات اضطراب الهرمونات وضوحاً، فاختلال الهرمونات

الجنسية أو إفرازات الغدة الدرقية أو أي من الغدد الصماء قد يكون السبب الأساسي وراء فقدان الرغبة الجنسية. وهذا الأمر يستدعي تدخل الطبيب لاعطاء الدواء الملائم.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات حول طرق تنظيم عمل الهرمونات في الجسم:

 

ماذا تعرفين عن الهرمونات المنشّطة للغدد التناسلية؟

كيف يمكن تنظيم مستويات الهرمونات في الجسم؟

لتنظيم عمل الهرمونات في الجسم اليكم هذه النصائح

‪ما رأيك ؟