6 اعراض تنذر بإصابة الجيوب الأنفية!

6 اعراض تنذر بإصابة الجيوب الأنفية!

تعتبر الجيوب الانفية من الاعضاء المخفية داخل الجسم الاكثر عرضة للالتهابات كونها تتعرض للعديد من العوامل الطبيعية المؤثرة فيها. وهي عبارة عن تجاويف صغيرة يمر من خلالها الهواء ليصل الى الرأس وينتشر في الجسم. هذه التجاويف موجودة في منطقة الانف ومحيط الجبهة والخدين. تعرفي في مقال صحتي لهذا اليوم على ابرز اعراض الجيوب الانفية. 

 

اولاً، في البداية، متى لاحظت أن الانف يفرز مادة صفراء اللون أو خضراء، فتلك اشارة الى اصابة الجيوب الانفية بالالتهاب القوي والحاد، ولا بد من التوجه الى الطبيب للمعالجة. 

 

ثانياً، كما وأن هذه المادة الكثيفة بلونيها غير العاديين يمكن أن لا تتركز فقط في الانف، انما يمكن ان تشعري بها في مؤخرة الحلق. وفي هذه الحالة، تكون ايضاً الجيوب الانفية قد التهبت. 

 

ثالثاً، ايضاً من اعراض الجيوب الانفية نذكر انسداد الانف او احتقانه، وهذه الحالة قد تحدث حتى في حالات عدم الاصابة بالزكام، وبالتالي لا بد من الحرص على زيارة الطبيب للمعالجة، لا سيما وأن هذه الجيوب تلعب دوراً مهماً على صعيد تمرير الهواء الى الرأس. 

 

رابعاً، حين تشعرين بصعوبة في التنفس او انك لا تتمكنين من استنشاق الهواء من الانف، فتضطرين الى تنشق الهواء من الفم، فحينها تعلمين أن الجيوب الانفية تعاني من الالتهاب أو انها مسدودة، لذا عليك الاسراع في معالجتها. 

 

خامساً، كذلك من اعراض الجيوب الانفية نذكر الالم الذي تشعرين به في محيط العينين او في منطقة الخدين أو محيط الانف، كما أن هذه المنطقة قد تتعرض للتورم او الانتفاخ، ما يشير الى التهاب الجيوب الانفية لديك. 

 

سادساً، ايضاً تظهر اعراض الجيوب الانفية من خلال الضعف في حاسة الشم والذوق، نتيجة عدم قدرة المرء على التنشق بطريقة طبيعية، لذا فإن انعدام هاتين الحاستين دليل على اصابة الجيوب الانفية بالالتهاب. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن الجيوب الانفية من خلال الروابط التالية: 

 

هذه الاعراض تشير الى التهاب الجيوب الانفية

التهاب الجيوب الأنفية، لا تؤجلوا علاجها

تخلصوا من إلتهاب الجيوب الانفية المزعج!

‪ما رأيك ؟