6 نصائح مفيدة لعلاج الصداع النصفي

6 نصائح مفيدة لعلاج الصداع النصفي

إن كنتم تعانون من الصداع النصفي بطريقة متكررة فلا بد من أن هذا الأمر مزعج لكم، ولذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم 6 نصائح لعلاج الصداع النصفي لكي تجربوا من بينها ما يناسبكم. 

 

- من أهم النصائح لعلاج الصداع النصفي نذكر لكم أهمية شرب الماء لأن الجفاف الموجود في الجسم من الممكن أن يكون وراء الصداع الذي تعانون منه.

 

- هناك بعض الأطعمة التي تؤثر على الصداع لديكم وتسببه ومن بينها منتجات الألبان والشوكولا وزبدة الفول السوداني والفواكه ومن بينها الأفوكادو والموز والحمضيات والبصل، هذه الأطعمة وأطعمة كثيرة أخرى تؤثر على وتيرة الصداع لديكم لذلك عدّلوا نظامكم الغذائي وراقبوا ما تأكلونه.

 

- من المعلوم أن الكافيين يقلل من ألم الصداع وذلك لأنه يتحكم في عمل بعض الأوعية الدموية ويمكنه أن يقلل الألم وهناك عدد من أدوية الصداع التي تحتوي على الكافيين ولكن الإفراط في تناوله قد يسبب حدة آلام الصداع لذلك كونوا معتدلين في تناوله.

 

- زيت اللافندر دواء فعال في مواجهة الصداع ويتم استخدامه بطريقة الاستنشاق أو موضعياً فيكفي إضافة بعض النقاط منه الى الماء المغلي واستنشاقه للعلاج. 

 

- زيت الريحان وزيت النعناع مفيدان في هذه الحالة بالتحديد وهما يساعدان في ارتخاء العضلات وتهدئة الصداع النصفي لأنهما يؤثران على سيطرة الدم في الجسم كما أنهما يفتحان الجيوب الأنفية لدخول المزيد من الأكسيجين الى الأوعية. 

 

- يمكنكم تناول بذور الكتان من أجل القضاء على الصداع النصفي وهي فعالة جداً في هذا الموضوع، كما ننصحكم بتدليك الرأس بطريقة ناعمة من أجل التخلص من الصداع. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الصداع من خلال موقع صحتي: 

 

اكتشفوا اسباب صداع الشتاء وطرق علاجه

ما هو صداع الضغط العصبي؟

كيف يمكن ان تعالجي من الصداع بعد الرياضة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة