6 نصائح هامة للوقاية من الفطريات الجلدية في الصيف

6 نصائح هامة للوقاية من الفطريات الجلدية في الصيف

تتعرّض البشرة في الصيف للعديد من العوامل التي تسبّب مشاكل جلديّة مثل الفطريّات وحبّ الشباب والطفح الجلدي، ومن هذه العوامل التي لا بدّ من الوقاية منها هي الجفاف والتعرّق وحروق البشرة.

وتُعتبر الفطريات الجلديّة شائعة خصوصاً في فصل الصيف جراء ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة. نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض النصائح الهامة لمواجهة مشكلة زيادة الفطريات في الصيف.

 

الحفاظ على نظافة الجلد

من المهمّ الحفاظ على نظافة الجلد من خلال غسل الأماكن الأكثر عرضة للفطريّات بالماء والصابون المعقّم، خصوصاً بين أصابع القدمين، ثمّ الحرص على تجفيفها جيّداً بواسطة منشفة خاصة.

 

تنشيف الجلد جيّداً

عند الإستحمام أو بعد الإنتهاء من السباحة، وفي كلّ مرة يكون فيها الجسم مبللاً، يُنصح بالحرص على تجفيف كلّ مناطق الجسم بشكلٍ جيّد وعدم ترك أيّ منطقة رطبة ومبلّلة خصوصاً إذا لم تحصل على التهوئة المناسبة، للوقاية من الفطريات الجلدية في الصيف.

 

تهوئة القدمين

مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، تحتاج القدمان إلى التهوئة باستمرار وإلا باتت بيئة خصبة لنمو الفطريّات مع ارتفاع الرطوبة أيضاً وتعرّق القدمين. لذلك يُنصح بتهوئة القدمين خصوصاً في حال الإعتياد على انتعال الأحذية المغلقة والذهاب باتجاه الأحذية المفتوحة التي تؤمّن التهوئة المناسبة للقدمين.

 

ارتداء الجوارب القطنيّة

يُفضّل اختيار الجوارب المصنوعة من القطن والإبتعاد عن تلك المصنوعة من النايلون، التي تزيد درجة حرارة القدمين خلال الصيف ممّا يزيد من تعرّقهما وبالتالي من زيادة خطر نمو الفطريات.

 

اختيار الملابس الفضفاضة والقطنيّة

من الأفضل اختيار الملابس الفضفاضة في الصيف لتوفير التهوئة المناسبة لكلّ مناطق الجسم، ممّا يقي من الإصابة بالفطريات الجلديّة، نظراً لأنّ هذه الأخيرة تفضّل المناطق المغلقة والمغطاة.

كذلك، فإنّ الملابس القطنيّة يمكن أن تمتصّ العرق وتمنع الرطوبة، الأمر الذي يحدّ من فرص نموّ الفطريات.

 

تجنّب استخدام أدوات الآخرين

للوقاية من الإصابة بالفطريات الجلدية خلال فصل الصيف، لا بدّ من الحرص على تجنّب استخدام أدوات الآخرين من مناشف وأدوات أخرى خاصة يتمّ استخدامها على الجلد.

 

هذه النصائح الـ 6 هامة ولا بدّ من أخذها بالإعتبار للوقاية من الفطريات الجلدية، خصوصاً خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.

 

اقرأوا عن أسباب الفطريات وطرق علاجها في هذه الروابط: 


‪ما رأيك ؟
من انوثة