7 أمور ابتعدوا عنها لليلة هانئة

7 أمور ابتعدوا عنها لليلة هانئة

يعاني العديد من الأشخاص من عدم القدرة على النوم نظراً للمشاكل الكثيرة التي قد يعانون منها وتؤدي الى اصابتهم بالأرق، ما يؤثر بشكل سلبيّ عليه في اليوم التالي وعلى صحته الجسدية والنفسية. وانطلاقاً من المشاكل التي يعاني منها الاشخاص الذين لا يستطيعون النوم يبحث الاشخاص عن أشياء لا يجب فعلها قبل النوم للتمتع بنوم هانئ وصحي.

 

اشياء لا يجب فعلها قبل النوم

 

- من اهم الأمور التي يجب الابتعاد عنها كلياً قبل النوم هي استخدام الأجهزة الذكية لأن الضوئين الأزرق والأبيض المنبعثين من الشاشات الرقمية يمنعان الدماغ من إفراز هرمون الميلاتونين، الذي يتيح لجسمك التعرف على التوقيت الصحيح للنوم.

 

- لا يجب تعاطي الحبوب المنومة اذا لم يكن الشخص يعاني بالفعل من الارق الاّ بعدج استشارة الطبيب لأن هذا النوع من الحبوب له آثار جانبية تتعلق بضعف العضلات والذاكرة، هذا من دون أن ننسى أن هذا الأمر قد يؤدي الى الادمان.

 

- يجب الابتعاد قدر الامكان عن تناول الكحوليات قبل النوم، كونها ستؤدي الى الاستيقاظ في منتصف النوم بعد أن تكمل المعدة دورة هضمها.

 

- السرير ليس مكاناً للعمل، وبالتالي يجب ابعاد كل الأمور التي يمكن أن تؤدي الى الكثير من الانشغال والأرق.

 

- الابتعاد بشكل نهائي عن الكافيين بعد الساعة الخامسة مساء لأن هذا النوع من المنتوجات قد تجع النوم مضطرباً كما أن من يتناولون الكافيين قبل ساعات قليلة من الذهاب للسرير يحظون بساعات نوم غير كافية.

 

- الابتعاد عن الوجبات الدسمة قبل النوم، لأنها تضر بجودة النوم سواء من ناحية عدد الساعة أو الاستيقاظ بين الفينة والأخرى. 

 

- لا يجب ممارسة التمارين الرياضية قبل النوم، لأن ارتفاع درجة حرارة الجسم التي يكتسبها الشخص من لعب تمارين رياضية تعيق الجسم عن النوم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

5 عادات سيئة ابتعدوا عنها قبل النوم

لن تصدقوا أهمية شرب الحليب قبل النوم!

هذه الأمراض قد تظهر خلال النوم ومن ثم تختفي!

‪ما رأيك ؟