أبرز الطرق التي تساعد على نمو بصيلات الشعر!

ما هي أبرز الطرق التي تساعد على نموّ بصيلات الشعر؟

ترغب النساء بالحصول على شعر كثيف وصحي، لكن قد يعانين من ضعف في بصيلات الشعر ما يمنع نموّه، الأمر الذي يجعل الشعر يبدو خفيفاً. لذا في هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لك أبرز الطرق التي تساعد في العناية وتحفيز بصيلات الشعر ليصبح نموه أسرع ومظهره أجمل.


الطرق التي تساعد على نمو بصيلات الشعر

- تدليك فروة الرأس: ان تدليك فروة الرأس باستخدام بعض الزيوت الطبيعية يساعد على تحفيز بصيلات الشعر وتغذية فروة الرأس من الجذور. ومن الزيوت التي يمكن استخدامها نذكر: زيت جوز الهند، زيت الخروع، زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت الأفوكادو.

- شرب كميات من المياه: ان أولى أسباب نمو الشعر البطيء هي إصابة فروة الرأس بالجفاف مما تؤثر سلباً على صحة الشعر حيث يبدو جافاً وغير صحي، لذا يُنصح بشرب كميات كبيرة من المياه لترطيب الجسم بشكل عام وفروة الرأس بشكل خاص.

- اتباع نظام غذائي صحي: ان الحصول على نظام غذائي متوازن، يساعد في الحصول على العناصر الغذائية التي تحتاجها بصيلات الشعر لاسترجاع قواها. كما يُنصح بتجنب بعض الأطعمة التي تضر ببصيلات الشعر وهي كالاتي: الأطعمة السكرية، المشروبات الغازية، المعجنات، الحلويات، الكحول وغيرها.

- تطبيق الفيتامينات: من المهم تزويد فروة الرأس ببعض الفيتامينات التي تقوي بصيلات الشعر, ومن هذه الفيتامينات نذكر الفيتامين E فهو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من الجذور الحرة وزيادة الأكسيجين والدورة الدموية الى فروة الرأس.

- تجنب أدوات تصفيف الشعر: ان الاستخدام المفرط لتصفيف الشعر يساهم بتلفه وجعله أكثر جفافاً وذلك بسبب قوة الحرارة التي يمنحها، لذا يُنصح بتجنبها أو التقليل من استخدامها.

- استخدام مشط ذو أسنان واسعة: حيث يساعد على تحفيز بصيلات الشعر للنمو بشكل صحيح، كما أنه يساعد فروة الرأس على انتاج الزيوت الطبيعية المفيدة.


كلّ أسئلكم حول العناية بالجمال يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد عن صحة الشعر اضغطوا على الروابط التالية:

 
 

‪ما رأيك ؟